نادٍ فرنسي يتفاوض مع الوداد المغربي لضم أشرف داري

2022-06-23 16:54
مدافع الوداد الرياضي المغربي أشرف داري (يسار) حصد جائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أفريقيا 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد الصحفي الفرنسي بينجامين كاوريز أن نادي أنجيه الفرنسي دخل في مفاوضات مع نادي الوداد الرياضي المغربي من أجل ضم لاعبه الدولي أشرف داري في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويلعب داري (23 عامًا) في مركز قلب الدفاع، ولعب دورًا بارزًا في تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز 2-0 على الأهلي المصري في المباراة النهائية.

بينجامين كاوريز يؤكد دخول أنجيه في مفاوضات مع الوداد من أجل ضم أشرف داري

ما سر اهتمام نادي أنجيه الفرنسي بالتعاقد مع مدافع الوداد أشرف داري؟

يتميز داري، وفقًا لمراقبين، بالتوازن بين الجودة في أداء واجباته الدفاعية والقدرة على تقديم الإضافة الهجومية، وهي الصفات التي أدّت إلى اهتمام نادي أنجيه بضمه، بحسب محللين، في ظل معاناته من الضعف الدفاعي في الموسم الماضي الذي تلقى فيه مرماه 55 هدفًا في 38 مباراة ببطولة الدوري الفرنسي، ليحتل المركز الـ14 في جدول الترتيب.

وانضم داري إلى أكاديمية الوداد عام 2007، وتدرّج في فرق الفئات السِنّيّة بالنادي حتى وصل إلى الفريق الأول عام 2017، واستُدعِيَ في العام التالي لتمثيل المنتخب المغربي عن طريق المدرب السابق، الفرنسي هيرفي رونار، الذي يدرب حاليًا المنتخب السعودي وقاده للتأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وواصل البوسني وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني الحالي لمنتخب المغرب، الاعتماد على داري الذي حصد جائزة أفضل مدافع في دوري أبطال أفريقيا 2022، ولعب 36 مباراة في مختلف البطولات مع الوداد في الموسم الماضي 2022/2021، سجّل خلالها 5 أهداف.

جدير بالذكر أن داري يحظى أيضًا باهتمام نادي روما الإيطالي الذي أوفد، وفقًا لتقارير، مبعوثًا لحضور نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بغرض مراقبة اللاعب الذي قدّم أداءً جيدًا في المباراة؛ إذ قطع 7 كرات، وتفوق في 5 صراعات ثنائية أرضية و3 هوائية، ولمس الكرة 36 مرة في 90 دقيقة، وفق شبكة "sofascore" العالمية.

ورفض نادي الوداد العرض الأول الذي قدّمه نادي العاصمة الإيطالية للحصول على خدمات اللاعب مقابل مليوني يورو.

شارك: