نادٍ أوروبي عريق يتعاقد مع التونسي هنيد وينتشله من البطالة

2023-02-08 00:02
نسيم هنيد لاعب منتخب تونس (twitter/FTF_OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي زالغيريس فيلنيوس الليتواني تعاقده مع قلب الدفاع التونسي، نسيم هنيد، في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ عقده مع أولمبيك خريبكة المغربي، بعقد يمتد لموسم واحد؛ أي حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وأعلن هنيد الرحيل عن أولمبيك خريبكة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ولم يتوصل لاتفاق مع أي ناد في الفترة الماضية، قبل أن يتدخل الفريق الليتواني لإنقاذه من البطالة الكروية.

ويُعَدُّ فريق زالغيريس فيلنيوس من بين أشهر الأندية في ليتوانيا وأقدمها، وسبق له الفوز ببطولة الدوري 10 مرات، وبلقب كأس ليتوانيا 14 مرة، ويملك في سجله بعض المشاركات الناجحة في المسابقات الأوروبية.

التونسي نسيم هنيد ينتقل إلى الدوري اللتواني

وتوقع الكثيرون من نسيم هنيد أن يكون مشروع مدافع كبير يحجز مكانه في تشكيلة منتخب "نسور قرطاج" الأساسية لسنوات قادمة، ولكن مسيرة هنيد تراجعت بشكل لافت، ليتوارى عن الأنظار ويتراجع الاهتمام به من الجماهير والأندية في الأشهر الأخيرة. 

وتألق هنيد (25 عاماً) مع النادي الصفاقسي التونسي بين عامي 2017 و2020، ما فتح له باب الانضمام لمنتخب تونس والمشاركة معه في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر، والانتقال في صيف 2020 إلى فريق آيك أثينا، الذي يُعد، وفقًا لمحللين، أحد أكبر الفرق في الدوري اليوناني الممتاز. 

وفي الأشهر الأولى له مع الفريق اليوناني، واصل نسيم تقديم أداءٍ جيد رغم وجود اهتزاز بسيط في مستواه، وشارك في 10 مباريات في التشكيل الأساسي لفريق عاصمة "الإغريق"، وقدم مستويات طيبة في المباريات التي لعبها مع الفريق في بطولة الدوري الأوروبي.

بعد ذلك، تراجع مستوى هنيد سريعاً وخرج من قائمة الفريق الرسمية، ليرحل عن الفريق في يوليو/ تموز 2021 وينضم إلى السيلية القطري لمدة موسم على سبيل الإعارة، لكن الفريق القطري فسخ عقد اللاعب بعد 6 أشهر فقط من التعاقد معه، ولم يرغب الفريق اليوناني في استعادته وقرر الاستغناء عن خدماته بصفة نهائية.

وانخفضت القيمة السوقية للمدافع الدولي السابق لمنتخب تونس إلى 550 ألف يورو، بعد أن بلغت 900 ألف يورو بفعل تألقه مع النادي الصفاقسي ومع المنتخب الأولمبي التونسي.

شارك: