نادي بريست الفرنسي يفسخ عقد الجزائري يوسف بلايلي

2022-09-29 18:37
أرشيفية - الجزائري يوسف بلايلي لاعب نادي ستاد بريست الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ستاد بريست الفرنسي رسميًّا، اليوم الخميس، إنهاء عقد الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، بطريقة ودية، استجابةً لطلب نجم منتخب الجزائر، ليضع بذلك حدًّا للجدل واللغط الإعلاميين اللذين صاحبا هذه القضية خلال الـ48 ساعة الماضية، لا سيما بعد تنامي الاتهامات الفرنسية الخطيرة بحق بلايلي، والتي طالت سمعته كلاعب وكشخص.

ونشر النادي الفرنسي بيانًا على موقعه الرسمي جاء فيه: "بعد طلب يوسف بلايلي الموجّه إلى المدير الرياضي غريغوري لورنزي، وافق ستاد بريست واللاعب على إنهاء العقد الذي كان يربطهما حتى 30 يونيو 2023"، قبل أن يضيف: "يتمنى نادي ستاد بريست حظًا سعيدًا لبلايلي في بقية حياته المهنية".

بيان نادي بريست بخصوص فسخ عقد بلايلي

وتأتي الجملة الأخيرة في بيان النادي الفرنسي لتنفي، برأي محللين، كل الاتهامات التي طالت يوسف بلايلي، خاصةً ما تعلّق بتسببه في خسائر مادية كبيرة للنادي جراء الإهمال واللامبالاة من خلال تخريب الشقة التي كان يعيش فيها، أو الغرف التي كان ينزل فيها بمختلف فنادق المدينة، فضلًا عن توتر علاقته بإدارة الفريق.

وأدلى المدير الرياضي لـ"القراصنة" بتصريح للموقع الرسمي للنادي لتبرير قرار إنهاء العقد بين الطرفين، وقال بهذا الخصوص: "شعر يوسف بعدم الراحة يوميًّا، بسبب إقامته بعيدًا عن عائلته"، قبل أن يضيف: "لذلك كان من الصعب عليه الاستمرار في هذا الطريق (البقاء مع نادي بريست). وعليه، من أجل راحته ولصالح الجميع، اتفقنا على وضع حد لتعاوننا".

ورفض غريغوري لورنزي الخوض في الاتهامات التي طالت نجم المنتخب الجزائري في وسائل الإعلام الفرنسية، حيث صرّح بهذا الخصوص: "كل الأشياء التي قيلت في الأيام الأخيرة عن اللاعب تبقى أمورًا خاصةً لا تهمنا، ولا تحتاج إلى التوسع فيها"، وختم: "أهم شيء اليوم هو الوضع الرياضي لستاد بريست. النادي أعلى وأهم من الحالة الشخصية لبلايلي أو أي لاعب آخر مهما كان اسمه".

يجدر الذكر، أن مصدرًا خاصًا أكد لـ"winwin" أن يوسف بلايلي قد يُوقِّع خلال الساعات القادمة لنادٍ إماراتي دون تحديد اسمه، قبل غلق سوق الانتقالات في الدوري الإماراتي منتصف ليلة اليوم الخميس.

شارك: