نابولي يستهدف التعاقد مع مدافع لانس لتعويض رحيل نجمه الكوري

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-10 23:14
كيفين دانسو قلب دفاع فريق لانس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يستغرق نابولي المتوّج بلقب الدوري الإيطالي منذ أيام، الكثير من الوقت ليستقر على اختيار أحد أبرز نجوم الدوري الفرنسي، من أجل  تعويض مدافعه الكوري الجنوبي كيم مين جاي، المحتمل رحيله نحو أحد عمالقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء في صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أنّ إدارة نادي البارتينوبي، وضعت النمساوي كيفين دانسو، قلب دفاع لانس الفرنسي، تحت أنظار كشافيها منذ مدة، قبل أن تصل لقناعة تامة إلى أنّه البديل المثالي لنجم الخط الخلفي، مين جاي، في حال تمّ اتخاذ القرار النهائي ببيعه.

وبات المدافع الكوري الجنوبي البالغ من العمر 26 عاماً، أحد الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب لوتشيانو سباليتي التي أسهمت في تحقيق الفريق لقب الـ"سكوديتو" بعد انتظار دام 33 عاماً.

إدارة نابولي تفكّر جدياً في التفريط بنجم دفاعها نظراً للعروض المغرية

وبدا تأثير مين جاي واضحاً في الخط الخلفي للفريق، وأنسى جماهير نادي الجنوب سريعاً صخرتهم السنغالية وقائدهم السابق، كاليدو كوليبالي الذي انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي الموسم الماضي، ورغم عدم مضيّ عام واحد على قدومه من فنربخشة التركي بصفقة بلغت 18 مليون يورو.

ولا تمانع  إدارة الرئيس، أوريليو دي لاورنتيس، فكرة التخلي عن "محارب التايغوك" لا سيما مع استعداد عمالقة الـ"بريميرليغ" على غرار قطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، بالإضافة إلى تشيلسي، لاستقطابه بمبلغ لا يقل عن 50 مليون يورو.

من جهته، يعد دانسو، صاحب الـ 24 ربيعاً أبرز اكتشافات الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث أكّد علوّ كعبه وموهبته الفذة التي ساعدت ناديه لانس على احتكار الوصافة برصيد 72 نقطة وبفارق ست نقاط فقط عن المتصدر باريس سان جيرمان قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

وخاض دانسو هذا الموسم، 34 مباراة حتى الآن؛ إذ لم يتغيّب عن أي لقاء لفريقه وبدأ جميع المواجهات أساسياً وأكمل خلالها الدقائق التسعين، وساعد لانس على أن يخرج بشباك نظيفة في 14 مباراة كاملة، كما اختير في خمس مناسبات ضمن فريق الأسبوع في "ليغ 1"، وهو ما يؤكّد السمعة التي بلغها.

شارك: