نابولي يخطف صدارة الكالتشيو ولاتسيو يحسم ديربي روما المثير

2021-09-27 00:12
لاتسيو حقق فوزا شاقا أمام روما في الجولة السادسة من الدوري الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

حسم لاتسيو ديربي العاصمة الإيطالية أمام الغريم روما وفاز عليه 3-2، اليوم الأحد 26 سبتمبر/أيلول، في مباراة مثيرة جمعت الفريقين ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي، بينما خطف نابولي صدارة "الكالتشيو" بفوزه الثمين على ضيفه كالياري.

نابولي ينفرد بصدارة الدوري الإيطالي بالعلامة الكاملة بانتصاره على كالياري


انفرد نابولي بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد انتصاره على كالياري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي احتضنه ملعب (دييغو أرماندو مارادونا). وافتتح فيكتور أوسيمين التسجيل لنادي"الجنوب" (11)، وأضاف لورنزو إنسيني الهدف الثاني من ركلة جزاء في (57).

ويسير فريق نابولي بخطى ثابتة في المسابقة المحلية، فقد خاض 6 مباريات انتصر في جميعها بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، متفوقا بفارق نقطتين على ميلان، الذي حقق 5 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة. ويحتل حامل اللقب، إنتر ميلان، المركز الثالث برصيد 14 نقطة حصدها من أربعة انتصارات وتعادلين. في حين يأتي كالياري في المركز الـ19 برصيد نقطتين فقط حصدهما من تعادلين وأربع خسارات. 
 

سيناريو مجنون في ديربي لاتسيو وروما

وفي ديربي العاصمة، بكّر لاتسيو بافتتاح النتيجة عبر لاعبه الصربي ميلينكوفيتش سافيتش برأسية (د 10)، ثم أضاف اللاعب السابق لروما، بيدرو غونزاليس الهدف الثاني للفريق السماوي (د 19).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة وتحديداً عند الدقيقة (41)، قلص البرازيلي روجر إيبانيز النتيجة لروما برأسية استقرت في مرمى الحارس الإسباني للاتسيو بيبي رينا.

وبينما كان روما يبحث عن هدف التعادل، نجح فيليبي أندرسون في إضافة الهدف الثالث للاتسيو بعد هجمة مرتدة سريعة قادها القائد تشيرو إيموبيلي في (د 63)، غير أن الذئاب لم يستسلموا، وقلصوا الفارق مجدداً من ركلة جزاء سجلها الفرنسي جوردان فيرتوت (د 69)، لكنهم فشلوا في إدراك التعادل لتنتهي المواجهة بفوز مثير للاتسيو.

بهذه النتيجة، تجمد رصيد روما عند 12 نقطة في المركز الرابع بعد أن تلقى الهزيمة الثانية في الموسم مقابل 4 انتصارات، فيما رفع لاتسيو رصيده إلى 11 نقطة، بعد أن عاد لسكة الانتصارات إثر خسارة أمام ميلان وتعادلين أمام كل من تورينو وكالياري.

انتصارات لفيورنتينا وإمبولي وساسولو

ملخص مباراة أودينيزي وفيورنتينا

وحقق فيورنتينا الفوز على نظيره أودينيزي بهدف دون رد سجله دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة (16)، ليرفع رصيده إلى النقطة الـ12 في المركز الـ5، بينما توقف رصيد أودينيزي عند النقطة الـ7 في المركز الـ13.

إمبولي يتفوق على بولونيا


وتفوق فريق إمبولي على نظيره بولونيا بأربعة أهداف لهدفين، وبادر إمبولي بالتسجيل في الدقيقة (1) عن طريق كيفين بونيفازي بالخطأ في مرماه، وعادل الكفة للضيوف موسى بارو في (11).

وتقدم إمبولي مرة أخرى عن طريق أندريا بينامونتي (32) ونديم بايرامي من ركلة جزاء (54)، وقلص الفارق لبولونيا ماركو أرناتوفيتش (77)، ولكن صامويل ريتشي حسم الانتصار لصالح أصحاب الأرض بالهدف الذي وقع عليه (90).

جدول ترتيب الدوري الإيطالي

وبانتصاره، رفع إمبولي رصيده إلى النقطة الـ9 محتلا المركز الـ7، بينما توقف رصيد بولونيا عند النقطة الـ8 في المركز الـ10.

إمبولي يفوز على بولونيا بأربعة أهداف مقابل هدفين

 

خسارة خامسة لساليرنيتانا على يد ساسولو


وخسر ساليرنيتانا مباراته الخامسة من 6 مباريات في الكالتشيو هذا الموسم، وذلك أمام ساسولو بهدف دون رد حمل توقيع دومينيكو بيراردي في (د 54) من اللقاء الذي احتضنه ملعب (استاد مابي).

ملخص مباراة ساليرنيتانا وساسولو
 

ورفع ساسولو رصيده إلى النقطة الـسابعة محتلا المركز الثاني عشر، بينما توقف رصيد ساليرنيتانا عند نقطة واحدة، ليتذيل الترتيب العام لفريق الدوري الإيطالي.

شارك: