نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطرية: سننظم الأولمبياد!

2023-01-09 17:02
محمد يوسف المانع (يمين) النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية (twitter/ QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد محمد يوسف المانع، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، ورئيس الاتحاد القطري والاتحادين الآسيوي والعربي لرفع الأثقال، قدرة قطر على الفوز باستضافة الألعاب الأولمبية، في ظل امتلاكها كل الإمكانات والمقومات اللازمة لذلك.

وقال المانع، في مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء القطرية "قنا": "إن دولة قطر تستطيع استضافة الأولمبياد من الغد، فقطر جاهزة؛ من فنادق وملاعب وصالات وعمليات نقل وانتقال وغيرها من الأمور الفنية والتنظيمية اللوجستية، ويشهد على ذلك تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم، الذي كان بمثابة الإعجاز في كل شيء".

وأضاف المانع: "عملية استضافة أي حدث كبير يجب أن تكون مدعومة ببيوت خبرة ورؤية استشرافية للمستقبل، ودولة قطر تستطيع اليوم أن تنظم الأولمبياد بمنتهى السهولة، وأفضل من غيرها".

وتابع: "لكن هذه الاستضافة لها أمور مختلفة؛ سواء كانت سياسية، أو اقتصادية، أو رياضية، وعلى قطر أن تبدأ، وأن يكون ملفها صحيح 100%، خاصة أنها ليس لديها مشكلة في الملفين الفني والاقتصادي".

وختم رئيس الاتحاد القطري لرفع الأثقال تصريحاته بقوله: "إن لم تفز دولة قطر بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2036، فإنها سوف تحصل على حق تنظيم دورة أولمبياد 2040، خاصة أن هذا الأمر ليس هدفًا للقيادة فقط، وإنما لكل مواطن قطري، ومقيم على أرض هذا البلد".

شارك: