مينديليبار يجدد عقده مع إشبيلية حتى 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-06 15:57
خوسيه لويس مينديليبار مدرب نادي إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

جدد المدرب خوسيه لويس مينديليبار عقده مع نادي إشبيلية الإسباني حتى 30 يونيو/حزيران 2024، بعدما قاد النادي الأندلسي للتتويج بلقبه السابع في بطولة الدوري الأوروبي.

وأعلن نائب رئيس إشبيلية، خوسيه ماريا ديل نيدو، هذا النبأ عبر شبكة (كوبي إشبيلية)، وبعدها نشر النادي تأكيد استمرار المدرب، الذي تولى مسؤولية الفريق في 21 مارس/آذار بمهمة الحفاظ على الفريق في دوري الدرجة الأولى، كبديلٍ للمدرب الأرجنتيني خورخي سامباولي.

وقاد مينديليبار إشبيلية لاحتلال المركز الـ12 في الليغا، بعد أن كان مُهدّدًا بالهبوط، كما تخطى كُلًّا من مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي في الدوري الأوروبي، وصولًا لإقصاء روما من النهائي والفوز باللقب السابع لليوروبا ليغ.

وخلال مشواره مع إشبيلية حقق مينديليبار الفوز في 8 مباريات والتعادل في ستٍ والخسارة في ثلاثٍ.

 
وحصد المدرب الإسباني أول لقب في مسيرته، إذ تولى قيادة فريق إشبيلية في نهاية الموسم والهدف الأساسي كان إنقاذ الفريق من الهبوط، فكسب التحدي الأول وهو ضمان مكان الفريق في "الليغا"، قبل أن يحقق إنجازًا مهمًا جديدًا، خاصةً أن التتويج بالدوري الأوروبي ضَمِن لفريقه المشاركة الموسم القادم في دوري أبطال أوروبا.

جدير بالذكر، أن النادي "الأندلسي" استنجد بخدمات المدرب لويس، بعد أن أصبح في موقف صعب في ترتيب الدوري، وقرّر التخلي عن الأرجنتيني سامباولي، الذي تولى مينديليبار قيادة الفريق وهو يحتل المركز 14 وقاده لحصد نتائج ممتازة، خاصةً أمام الفرق الإيطالية بما أنه تأهل إلى النهائي على حساب يوفنتوس.

شارك: