ميلان يهزم يوفنتوس.. ويحسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 23:58
المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم ميلان يحتفل بهدفه في مرمى يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق نادي ميلان فوزًا ثمينًا على مستضيفه يوفنتوس (0-1) في المباراة التي لُعبت اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ37 (قبل الأخيرة) من الدوري الإيطالي، ليضمن ميلان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2023-24.

وكان فريق ميلان السبّاق لفتح باب التسجيل بجهود المهاجم الفرنسي المُخضرم أوليفييه جيرو برأسية مُحكمة في الدقيقة 40 من عمر المباراة. وجاء هدف ميلان في وقتٍ كان فيه يوفنتوس يضغط بكثافة عددية على منطقة جزاء ميلان، ليخلط أوراق مدرب اليوفي ماسيميليانو أليغري.

وبفضل هذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 67 نقطة في المركز الرابع لجدول ترتيب الكالتشيو وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثالث جاره إنتر ميلان الذي يملك 69 نقطة. بالمقابل تجمد رصيد يوفنتوس عند النقطة 59 في المركز السابع.

وجاء الشوط الثاني سجالًا بين الفريقين في بدايته، لكن سرعان ما تحكم ميلان في زمام المبادرة، من خلال تكثيف هجماته المرتدة السريعة، حيث حرم حارس اليوفي تشيزني اللاعب سايليمايكرس من تسجيل هدف ثانٍ للميلان في الدقيقة 71. 

من جانبه، وقع المهاجم لياو في فخ التسرع، وأهدر فرصة حقيقية لتعميق الفارق في الدقيقة 78 بعدما ذهبت تسديدته عاليًا فوق المرمى.

لاتسيو يفوز على كريمونيسي ويعزز وصافته

بدوره، فاز لاتسيو على ضيفه كريمونيسي بنتيجة (3-2) ليعزز مركزه في وصافة الدوري الإيطالي برصيد 71 نقطة.

وجاءت أهداف لاتسيو بجهود كل من اللاعب السيد هساي في الدقيقة 4 واللاعب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقتين 37 و89. بينما سجل هدفَي فريق كريمونيسي، اللاعب بابلو غالداميز في الدقيقة 54، ثم مدافع لاتسيو مانويل لاتزاري ضد مرماه.

وتجمد رصيد كريمونيسي بعد هذه الهزيمة الجديدة عند النقطة 24 في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، وقد رسم سقوطه إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي مبكرًا.

شارك: