ميلان يهزم ساسولو.. ويستعيد لقب الدوري الإيطالي

2022-05-23 00:40
من احتفال لاعبي ميلان بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج ميلان بلقبه الـ19 تاريخيا في بطولة الدوري الإيطالي؛ بفوزه 3-0 على مُضيفه ساسولو الأحد 22 مايو/ أيار، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "مابي"، ضمن منافسات الجولة الـ38 (الأخيرة) من عمر البطولة المحلية للموسم الكروي 2021-22.


وقدّم ميلان وجها هجوميا قويا مع بداية المباراة ضد ساسولو، لينهي الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة حملت إمضاء كل من المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو (سجّل هدفين بالدقيقتين 17 و32) ومتوسط الميدان الإيفواري فرانك كيسي (ق 36)، قبل أن يحافظ الفريق على تقدمه طيلة دقائق الحصة الثانية، ليحقق الفوز بنتيجة 3-0.

ملخص فوز ميلان 3-0 على ساسولو في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم

ورفع ميلان رصيده إلى 86 نقطة من 38 مباراة (26 فوزا، 8 تعادلات، 4 خسائر)، معززا مركزه الأول على سلم الترتيب، ومتفوقا بنقطتين على جاره إنتر ميلان الذي أنهى البطولة محتلا المركز الثاني برصيد 84 نقطة؛ بفوزه على ضيفه سامبدوريا بنتيجة 3-0 ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.

وأُقيمت مباراة إنتر ميلان وسامبدوريا على أرضية ملعب "جوزيبي مياتزا" في نفس توقيت مباراة ساسولو وميلان، وقد حسمها الأفاعي لصالحهم بثلاثية حملت توقيع الجناح الكرواتي إيفان بيريشيتش (ق 49) والمهاجم الأرجنتيني خواكين كوريا (ق 55، ق 57).

ملخص فوز إنتر ميلان 3-0 على سامبدوريا في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم

وإحصائيا، يُعد هذا اللقب الأول لميلان في الدوري الإيطالي منذ تتويجه بالبطولة عام 2011، كما يُعد اللقب الأول للفريق في مختلف البطولات منذ 2016، وإجمالا، بات ميلان وإنتر يتشاركان المركز الثاني على لائحة الأندية الأكثر تتويجا بالدوري الإيطالي (19 لقبا)، بفارق 17 لقبا عن يوفنتوس الأول (36 لقبا).

من جانبه، تجمد رصيد ساسولو عند 50 نقطة في المركز الـ11 على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، بينما توقف رصيد سامبدوريا عند 36 نقطة محتلا المرتبة الـ15.

نابولي ينهي موسمه في الدوري الإيطالي بفوز كبير على سبيزيا

في مباراة أخرى بالجولة ذاتها، أحرز نابولي 3 أهداف في الشوط الأول، ليهزم مُضيفه سبيزيا بثلاثية نظيفة على أرضية ملعب "ألبرتو بيكو".


وتناوب كل من الإيطالي ماتيو بوليتانو والبولندي بيوتر زيلينسكي والألماني دييغو ديمه على تسجيل الأهداف الثلاثة لنابولي عند الدقائق 4 و25 و36 تتابعا، لتنتهي المواجهة بانتصار كبير لكتيبة البارتينوبي، التي أنهت موسمها محتلة المركز الثالث على سلم الدوري الإيطالي برصيد 79 نقطة.

ملخص فوز نابولي 3-0 على سبيزيا في بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم


في المقابل، تجمد رصيد سبيزيا عند 36 نقطة، محتلا المرتبة الـ16 (الخامسة من القاع)، وحسابيا، كان الفريق قد أمن بقاءه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بصرف النظر عما ستؤول إليه نتائج الجولة الأخيرة.

كالياري يهبط من الدوري الإيطالي بعد تعادله مع فينيزيا

لم يستغل كالياري سقوط منافسه المباشر على البقاء ساليرنيتانا برباعية نظيفة في عقر داره على يد أودينيزي، ليعود بتعادل 0-0 مع فينزيا، ليكمل مثلث الهابطين إلى "السيري بي" في الموسم المقبل، وذلك في آخر مواجهات الجولة الـ38 والختامية بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم "السيري آ".



وفرّط لاعبو كالياري في آخر فرص البقاء لموسم آخر ضمن كبار إيطاليا، واكتفوا بالعودة بنقطة لم تكن كافية من المباراة التي أقيمت على ملعب "بييرلويجي بينزو".



وعلى الجانب الآخر، سقط ساليرنيتانا بنتيجة كبيرة وسط جماهيره أمام أودينيزي بنتيجة 0-4. ورغم الخسارة الثقيلة سيبقى ساليرنيتانا لموسم آخر في "السيري آ"، مستفيدا من التعادل السلبي الذي حققه كالياري.



وأنهى ساليرنيتانا موسمه في المركز الـ17 برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن كالياري الذي عاد إلى الدرجة الثانية "السيري بي" بعد 6 مواسم كاملة في الدرجة الأولى، وتحديدا منذ صعوده في موسم (2016-17). وسيرافقه في دوري الدرجة الثانية كل من جنوى وفينيزيا في الموسم المقبل. 

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: