ميلان يكتسح إمبولي برباعية والإنتر يحقق رقما قياسيا جديدا

2021-12-23 01:19
ميلان يعود إلى الانتصارات في الكالتشيو عبر بوابة إمبولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد ميلان نغمة الانتصارات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وعاد من ميدان إمبولي "كارلو كاستيلاني" سهرة الأربعاء 22 ديسمبر/ كانون الأول، بانتصار قوامه 4 أهداف لاثنين، ضمن مباريات المرحلة الـ19 من المسابقة.
 

وعزز ميلان مركزه الثاني على لائحة "الكالتشيو" خلف حامل اللقب والمتصدر حاليًا إنتر ميلان، بعد أن رفع أبناء المدرب ستيفانو بيولي رصيدهم إلى 42 نقطة خلف الإنتر (46).
 

سجّل رباعية ميلان كل من الإيفواري فرانك كيسي في الدقيقتين 12 و42 من الشوط الأول، وبعد الاستراحة أضاف الظهير الإيطالي أليساندرو فلورينزي الهدف الثالث في الدقيقة 63، واختتم الفرنسي ثيو هيرنانديز الرباعية في الدقيقة 69، بينما أحرز هدفي إمبولي سيميوني رومانيولي وأندريا بينامونتي بالدقيقتين 18 و84.
 

وبفوزه على إمبولي، حقق ميلان الانتصار الأول على الإطلاق في كل البطولات منذ 3 مباريات، بعد أن انهزم أمام ليفربول 1-2 في دوري أبطال أوروبا، ثم تعادل مع أودينيزي 1-1 وأخيرًا خسر من نابولي في الجولة الماضية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي 1-0.

 

نابولي يواصل الترنح ويسقط أمام سبيزيا
 

في ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" جنوبي إيطاليا، سقط نابولي في ميدانه بهدف نظيف أمام سبيزيا، ليتوقف عدّاد نقاطه عند الرقم 39 في الترتيب الثالث خلف الإنتر (46) وميلان (42).

سجّل هدف المباراة الوحيد البرازيلي غوان خيسوس، مدافع فريق نابولي، في الدقيقة 37 من الشوط الأول بالنيران الصديقة.

وبخسارته أمام سبيزيا، واصل نابولي مسلسل الترنح في الفترة الأخيرة مع مدربه الخبير لوشيانو سباليتي؛ إذ خسر 5 مرات وتعادل مرة بآخر 9 مباريات في كل البطولات.

إنتر ميلان يحافظ على صدارته ويحقق رقمًا قياسيًا


واصل حامل اللقب إنتر ميلان تسيده للائحة الدوري الإيطالي؛ بفوزه في ملعبه "جيوزيبي مياتزا" على تورينو بهدف نظيف.

وزاد إنتر ميلان غلته إلى 46 نقطة مبتعدًا في الصدارة عن أقرب منافسيه ناديَي ميلان ونابولي اللذينِ يملكان 42 و39 نقطة تواليًا، بينما تجمد رصيد تورينو عند 25 نقطة احتل بها المركز الـ11.


سجل هدف اللقاء الوحيد الهولندي دينزل دومفريس في الدقيقة 30، مستغلًا تمريرة من زميله البوسني إدين دجيكو.


وبفوزه 1-0 على تورينو، حقق النيراتزوري رقمًا لأول مرة في تاريخه بالفوز في ست مباريات متتالية بالبطولة الإيطالية من دون اهتزاز شباكه، بعد أن حصد 18 نقطة من آخر 6 مباريات مُسجلًا 17 هدفًا دون أن تستقبل شباكه أي هدف.
 

ملخص مباراة إنتر ميلان وتورينو (1-0) في الدوري الإيطالي

سامبدوريا يوقف سلسلة انتصارات روما


في ملعب "أولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، فرض سامبدوريا التعادل الإيجابي 1-1 على روما؛ بعد أن سجل مانولو غابياديني هدف التعادل قبل النهاية بعشر دقائق، بينما أحرز هدف روما المصري الأصل الإيطالي الجنسية ستيفان شعراوي في الدقيقة 72.


ووقع الجيالوروسي في فخ سامبدوريا لتتوقف سلسلة انتصاراته عند الرقم 3 بعد أن فاز في المباريات الأخيرة على أتالانتا 4-1 وعلى سبيزيا 2-0 وعلى سسكا صوفيا 3-2، رفقة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يقضي موسمه الأول على رأس العارضة الفنية للفريق العاصمي.

وارتفع رصيد روما إلى 32 نقطة في المركز السادس على سلم ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مقابل 20 نقطة لسامبدوريا في المركز الـ15.

ملخص مباراة روما وسامبدوريا (1-1) في الدوري الإيطالي

لاتسيو يسجل فوزه الثاني وهذه المرة ضد فينيزيا
 

وحقق فريق العاصمة لاتسيو الفوز الثاني تواليًا في الكالتشيو، وهذه المرة بميدان فينيزيا بنتيجة 1-3، بعد أن انتصر الجولة الماضية على جنوى بالنتيجة ذاتها، ليرفع البيانكوتشيلستي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن، مقابل 17 نقطة لخصمه الذي استقر في المركز الـ16.
 

وسجّل أهداف لاتسيو كل من الجناح الإسباني بيدرو رودريغيز، والمدافع الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي، وصانع الألعاب الإسباني لويس ألبرتو بالدقائق 3 و48 و90، بينما سجل هدف فينيزيا الوحيد اللاعب الإيطالي المخضرم فرانشيسكو فورتي.

ملخص مباراة فينيزيا ولاتسيو (1-3) في الدوري الإيطالي

فيورنتينا يحافظ على سلسلة اللاهزيمة


انتزع فيورنتينا تعادلًا صعبًا من ملعب هيلاس فيرونا بنتيجة 1-1، عندما أحرز صانع الألعاب الإيطالي غايتانو كاستروفيلي هدفًا متأخرًا في الدقيقة 82 ليعادل به النتيجة، وكان فيرونا قد تقدّم في الدقيقة 17 عبر الإيطالي المخضرم كيفين لازانيا.


وبهدف غايتانو كاستروفيلي، يكون فيورنتينا قد تفادى الهزيمة الأولى خلال 6 مباريات؛ إذ حقق النادي البنفسجي 5 انتصارات وتعادلا واحدا في آخر 6 مناسبات بكل البطولات.


وبات فيورنتينا في المركز الـ7 في ترتيب المسابقة المحلية برصيد 32 نقطة، أما هيلاس فيرونا فظل في منتصف الجدول بـ24 نقطة احتل بها المركز الـ13.


ساسولو يسقط أمام بولونيا في أقوى مفاجآت الجولة


في ملعبه "سيتا ديل تريكولور"، خسر ساسولو بثلاثية نظيفة أمام بولونيا الذي هُزم في مبارياته الثلاث الأخيرة بالكالتشيو، وسجل أهداف بولونيا كل من ريكاردو أورسوليني وآرون هيكي وفيديريكو سانتاندير بالدقائق 36 و44 و90 على الترتيب.

وبهذا الفوز، رفع بولونيا رصيده إلى 27 نقطة احتل بها المركز العاشر، وتوقف رصيد ساسولو عند 24 نقطة احتل بها المركز الثاني عشر.

ملخص مباراة ساسولو وبولونيا (0-3) في الدوري الإيطالي
شارك: