ميلان يعوّل على زلاتان لإنهاء سيطرة إنتر في الديربي

2021-06-08 09:01
تدريبات ميلان الإيطالي (Sntv)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل إي سي ميلان أن يستفيد من عودة نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد أن أنهى فترة العزل الصحي إثر إصابته بفيروس كورونا، وذلك من أجل تحقيق الانتصار في مواجهة "الديربي" المرتقبة يوم السبت أمام جاره إنتر ميلان ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وقد انضم زلاتان لزملائه في تدريباتهم بداية الأسبوع الماضي، وبدا العملاق السويدي متحفزاً للعب من جديد مع الفريق، خصوصا أن العودة جاءت في الوقت قبل مواجهة إنتر "الفريق السابق" لزلاتان. وتشكل مواجهة الديربي أهمية كبيرة بالنسبة إلى الهداف المتميز، فهو أحد سبعة لاعبين فقط سجلوا ستة أهداف وأكثر في "ديربي مادونينا" على مدار التاريخ.

يتطلع الساحر "إبرا" لتحسين أرقامه أمام إنتر ميلان، فخلال مسيرته مع أندية أياكس، برشلونة، يوفنتوس ثم ميلان، واجه الإنتر في 14 مباراة في مختلف المسابقات، وتمكن من تحقيق الفوز 5 مرات، لقاء تعادلين و7 هزائم. وتمكن من هز شباك "نيرتزوري" 7 مرات مع تمريريتن حاسمتين. أما في "ديربي الدوري" على وجه الخصوص فقد حقق زلاتان انتصارين في موسم 2011/2010، قبل أن يتعرض لثلاثة هزائم متتالية، مرتين موسم 2012/2011 وثالثة في إياب الموسم الماضي 2020/2019.

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة إلى فريق "روسونيري" فهو يتصدر حاليا ترتيب الدوري الإيطالي مشاركة مع أتالانتا بـ9 نقاط، حققها من 3 انتصارات، بينما يتأخر إنتر في المركز الخامس بفارق نقطتين (7 نقاط) من انتصارين وتعادل، لذلك فإن النقاط الثلاث من شأنها أن توسع الفارق مع الجار اللدود.

يريد ميلان أن يستغل حالته الفنية المرتفعة منذ عودة نشاط كرة القدم في يوليو/تموز الماضي (بعد فترة التوقف منذ مارس/آذار بفعل جائحة كورونا)؛ إذ يتفوق على جاره إنتر (الموسم الماضي وبداية الحالي) من حيث عدد الانتصارات 16 مقابل 13، وبالقوة الدفاعية، إذ اهتزت شباكه 22 مرة مقابل 28، كما حافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات مقابل 7. ولا يمكن القول إن الهدف الذي يفصل بينهما، بتسجيله 54 هدفا مقابل 55 لإنتر يشكل أي فارق كبير لمصلحة إنتر.

ويتمتع إنتر بثقة أكبر، على خلفية انتصاراته الأربعة المتتالية في الدوري الموسمين الماضيين بنتائج (1-0، 3-2، 2-0 و4-2)، والتي أطالت أمد تجنّبه الخسارة أمام ميلان إلى 8 مباريات في الدوري، منذ آخر هزيمة تلقاها 0-3 في الجولة الـ 22 يوم 31 يناير/كانون الثاني 2016.
 

شارك: