ميلان يعزز صدارته بفوز صعب على فيورنتينا وإنتر يواصل مطاردته

2022-05-02 00:17
لاعبو ميلان يحتفلون مع الجماهير بالفوز على فيورنتينا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتنص ميلان فوزًا صعبًا على حساب ضيفه فيورنتينا بنتيجة 1-0، في مواجهة استضافها ملعب "سان سيرو" الأحد 1 مايو/ أيار، ضمن منافسات الجولة الـ 35 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

ولم يستطع "الروسونيري" فك شيفرة دفاعات الضيوف إلّا عند الدقيقة 82، عبر اللاعب البرتغالي رفائيل لياو، ليحصد ميلان 3 نقاط هامة تُعزِّز من صدارته للكالتشيو قبل 3 جولات من نهاية المسابقة.

وبهذه النتيجة، رفع ميلان رصيده إلى 77 نقطةً في صدارة الدوري الإيطالي، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 56 نقطة في المركز السابع.

إنتر ميلان يواصل مطاردة ميلان ويعود بالفوز من ميدان أودينيزي

وفي مباراة أخرى لحساب الجولة الـ35 من الكالتشيو، عاد إنتر ميلان بالفوز من ميدان أودينيزي، وتفوق عليه بنتيجة (2-1)، في مواجهة استضافها ملعب "الفريولي".

وافتتح أهداف إنتر ميلان اللاعب الكرواتي إيفان بيرسيتش عند الدقيقة 12، وأضاف الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني عند الدقيقة 39، فيما جاء الهدف الوحيد لأصحاب الأرض عن طريق الأرجنتيني إيناسيو بوسيتو عند الدقيقة 72.

بهذه النتيجة، رفع إنتر ميلان رصيده إلى 75 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، وتوقف رصيد أودينيزي عند 43 نقطة في المركز الـ12.

يوفنتوس يحسم تأهله إلى دوري أبطال أوروبا

 

وقاد المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي فريقه يوفنتوس لفوزٍ ثمينٍ على ضيفه فينيزيا بنتيجة 2-1، الأحد 1 مايو، ضِمن منافسات الجولة الـ 35 من الكالتشيو، لتضمن كتيبة "السيدة العجوز" حجز إحدى بطاقات التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم 2022-23.

وعلى ملعبه "أليانز"، تَقدَّم اليوفي أولًا بهدفٍ مبكرٍ لبونوتشي (ق 7)، ثم أدرك الضيوف التعادل بهدفٍ في وقتٍ صعبٍ (ق 71) عن طريق لاعب الوسط الإيطالي ماتيا أرامو؛ لكن بونوتشي وضع السيدة العجوز في المقدمة مجددًا بعدها بقليل؛ بإحرازه هدفًا ثانيًا له ولفريقه (ق 76).

ملخص فوز يوفنتوس 2-1 على فينيزيا ببطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي

بهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى 69 نقطة، مُعزِّزًا مركزه الرابع، وحسابيًّا، ضمن الفريق التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، قبل 3 جولات من نهاية المسابقة المحلية، وفي المقابل، تَعرَّض فينيزيا لخسارته الـ 22 في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 22 نقطة من 5 انتصارات و7 تعادلات، قابعًا بالمركز الـ 20 (الأخير).

بولونيا يُنهي آمال روما في التأهل لدوري الأبطال

أنهى بولونيا آمال روما الضئيلة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وفرض عليه التعادل السلبي (0-0) في مواجهة استضافها ملعب "الأوليمبيكو" الأحد 1 مايو ضمن الجولة 35 من الدوري الإيطالي.

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد روما 59 نقطة، في المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن يوفنتوس الرابع، فيما رفع بولونيا رصيده إلى 43 نقطة في المركز الـ13.

بعيدًا عن صراعات القمة والهبوط.. هاتريك أندريا بيلوتي يمنح تورينو الفوز على إمبولي

وفي مباراة أخرى بعيدة عن حسابات القمة والهبوط في الجولة الـ 35 من الكالتشيو، عاد تورينو بالفوز من ملعب "كارلو كاستيلاني" وتغلب (1-3) على مضيفه إمبولي.

وتقدَّم أصحاب الأرض عبر البولندي سيمون زوركوفسكي في الدقيقة 56، ثم ردّ تورينو بـ 3 أهداف حملتْ توقيع الإيطالي أندريا بيلوتي، الذي هزّ الشباك من ركلتي جزاء عند الدقيقتين 78، و87، ثم أضاف الهدف الثالث عند الدقيقة 90+6.

بهذه النتيجة، رفع تورينو رصيده إلى 47 نقطة في المركز الـ10، وتجمد رصيد إمبولي عند 37 نقطة في المركز الـ14 بجدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

شارك: