2020-10-17

ميلان يحسم "ديربي لامادونينا" وتعادل مخيّب ليوفنتوس

الصورة
السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قاد ميلان للفوز على إنتر في قمة "الكالتشيو" (Getty)

حسم نادي ميلان مباراة "الديربي" التي جمعته مساء السبت مع مضيفه وغريمه إنتر ميلان بنتيجة 2-1 (تابع تفاصيل المباراة كاملة) لحساب الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفضل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل هدفين في الشوط الأول، بينما سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف تقليص النتيجة في الدقيقة الـ29.

 

وحصل "إبرا" على ضربة جزاء في الدقيقة الـ12 بعد إعاقته في منطقة جزاء إنتر وفشل السويدي في تجسيد ضربة الجزاء بعد تصدي الحارس سمير هاندانوفيتش للكرة، لكن المهاجم المخضرم  تابعها بقوة وأسكنها الشباك، وفي الدقيقة الـ16 عاد إبراهيموفيتش (39 عاما) وسجل الهدف الثاني لميلان بتسديدة قوية على يسار مرمى إنتر ميلان، إثر تمريرة متقنة من زميله لياو، قبل أن يقلص لوكاكو النتيجة لإنتر في الدقيقة الـ29.

 

وبهذا الفوز الغالي تصدر ميلان ترتيب جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتالانتا، بينما تراجع إنتر إلى المركز السادس برصيد 7 نقاط.
 

وفي مباراة أخرى بالجولة الرابعة، وفي في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أصيب بفيروس كورونا، فشل نادي يوفنتوس في تحقيق الفوز على كروتوني متذيل ترتيب الدوري، إذ تعادل معه بنتيجة 1-1 (تابع تفاصيل المباراة كاملة).


 وتقدم أصحاب الأرض بهدف سيمون توانكو في الدقيقة 12 عبر ضربة جزاء، قبل أن يعادل لليوفي ألفارو موراتا في الدقيقة 21، وفي الدقيقة الـ60 طرد حكم المباراة اللاعب الجديد ليوفنتوس فيدريكو كييزا في الدقيقة 60. وتمكن موراتا من إضافة الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 76، لكن الحكم رفض احتسابه بداعي التسلل.


ورفع ر يوفنتوس رصيده من النقاط إلى 8 في المركز الرابع، وهو التعادل الثاني في 4 مباريات بالبطولة حتى الآن، فيما حصد كروتوني أول نقطة له هذا الموسم بعد 3 هزائم متتالية ليرتقي من المركز الأخير إلى الـ18.
 

وفي مباراة ثانية، حقق سامبدوريا فوزا كبيرا على ضيفه لاتسيو بنتيجة 3-0 (تابع تفاصيل المباراة كاملة) على ملعب ليويجي فيراريس لحساب نفس الجولة، وسجل لسامبدوريا كل من: فابيو كوالياريلا وتوماس أوغيللو وميكيل دامسغارد في الدقائق الـ32 و41 و74، ليرتقي إلى المركز الثامن برصيد 6 نقاط، بينما بقي رصيد لاتسيو 4 نقاط عند المرتبة الـ11.

 

وكان نادي نابولي قد ألحق الهزيمة الأولى بنادي أتالانتا في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، وذلك بعدما تفوق عليه بنتجة 4-1، السبت لحساب الجولة الرابعة من المسابقة، بالمباراة التي جرت على ملعب سان باولو في نابولي (تابع تفاصيل المباراة كاملة).


وحسم نابولي المباراة في الشوط الأول بعدما سجل رباعيته عبر كل من: هيرفينغ لوزانو (هدفان) في الدقيقة 23 ثم 27، وماتيو بوليتانو في الدقيقة 30، وأخيرا الوافد الجديد فيكتور أوسيمين في الدقيقة 43، قبل أن يقلص أتالانتا النتيجة في الشوط الثاني عبر سام لامرز في الدقيقة 69.

 

ورفع نابولي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث مؤقتا، بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 9 نقاط بالمركز الثاني، وتلقى أتلانتا السبت هزيمته الأولى في الدوري بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

 

يذكر أن نابولي قد تعرض لخصم نقطة من رصيده لعدم حضوره إلى ملعب مباراة يوفنتوس في الجولة الماضية بسبب إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا، حيث منعته السلطات المحلية من التوجه إلى ملعب تورينو، كما اعتبر يوفنتوس فائزا بهذه المباراة بثلاثة أهداف دون مقابل.

دلالات
كورونا
مسابقات
الكرة الأوروبية
إيطاليا
Date (field_date)