ميسي يكسر صيامه ضد كندا ويقود الأرجنتين لنهائي كوبا أمريكا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 11:21
ليونيل ميسي وسط لاعبَين لمنتخب كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 (Copaamerica.com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ منتخب الأرجنتين نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد فوزه، فجر الأربعاء، بنتيجة (2-0) أمام كندا في نصف النهائي، وذلك في المباراة التي أقيمت بملعب "ميتلايف" في مدينة نيوجيرسي الأمريكية.

وشهد اللقاء عودة الأسطورة الحية للأرجنتين ليونيل ميسي للتشكيل الأساسي، بعد تعافيه من مشاكله البدنية، ليلعب بجوار أنخيل دي ماريا وجوليان ألفاريز في خط الهجوم.

ميسي يعبر بمنتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا 2024

وسجل هدفي منتخب الأرجنتين كل من ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي في الدقيقة (22) من انفرادة بمرمى كندا وتسديده للكرة بقوة بين قدمي الحارس.

وأضاف ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، هدف بلاده الثاني في الدقيقة (51) بعد أكثر من محاولة، ليسجل أول أهدافه في البطولة، من متابعة جيدة داخل المنطقة لتسديدة زميله إنزو فرنانديز، مررها له في البداية رودريغو دي بول ليحولها ميسي إلى داخل الشباك، وبعدما أثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد VAR عدم تسلله.

وكاد ميسي يفتتح التهديف لمنتخب "التانغو" في الدقيقة (11) من تسديدة أرضية بيسراه سارت على يسار الحارس الكندي، ومرة أخرى كان "البرغوث" قريبًا من التسجيل في الدقيقة (44) بعدما راوغ الدفاع، وسدد بيمناه كرة خطيرة ظن الحارس أنها احتضنت الشباك، لكنها سارت إلى يمين القائم، وسط دهشة من النجم الأرجنتيني.

وقد تسيدت كندا، التي تشارك للمرة الأولى في البطولة والتي تستعد لاستضافة مونديال 2026، الدقائق العشرين الأولى من عمر المباراة، لكن خطها الأمامي تميز بالرعونة في إنهاء الهجمات، لتسقط بالنتيجة ذاتها أمام الأرجنتين بعد الخسارة أمامها (0-2) أيضًا في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وغادر نجم منتخب كندا ألفونسو ديفيز الظهير الأيسر لنادي بايرن ميونخ الألماني، المباراة مصابًا في الدقيقة (71) لينتهي مشوار بلاده عند المربع الذهبي.

وبهذا الانتصار حقق منتخب "التانغو" انتصاره الـ11 تواليًا في المباريات الإقصائية، ويقترب من حلم الفوز بالثلاثية المتتالية كوبا أمريكا 2021 وكأس العالم 2022 وكوبا أمريكا 2024.

وتأهل "الألبيسيليستي" إلى النهائي الرابع له تحت قيادة ليونيل سكالوني منذ سقوطه في نصف نهائي نسخة 2019 من البطولة العريقة المقامة حينها بالبرازيل. بينما سيكون النهائي هو الخامس قاريًا لميسي بعد خسارته لنسخ 2007 و2015 و2016 وفوزه بنسخة 2021 على حساب البرازيل.

وسيواجه منتخب الأرجنتين في نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024 الفائز من نصف النهائي الثاني الذي سيجمع بين منتخبي الأوروغواي وكولومبيا، فجر الغد، الخميس.

شارك: