ميسي يعادل راموس ويصبح الأكثر خوضا لمباريات الكلاسيكو

2021-06-08 09:01
الأرجنتيني ليونيل ميسي يزين التشكيلة الأساسية لبرشلونة في مواجهة ريال مدريد (Getty)
Source
+ الخط -

عادل الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، الرقم القياسي لمرات الظهور في تاريخ مباريات الكلاسيكو، مع مشاركته أساسيا ضد ريال مدريد، السبت الموافق 10 أبريل/نيسان، ضمن منافسات الجولة الـ 30 لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.


ويخوض ميسي مباراته الـ 45 ضد ريال مدريد، وأمضى صاحب الـ 33 عاما أكثر لاعب يشارك في تاريخ مواجهات الكلاسيكو، مناصفةً مع الإسباني سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، والذي اضُطر للغياب؛ بعد تعرضه لإصابة عضلية على مستوى ربلة الساق.

ويتفوق الثنائي (ميسي وراموس) بـ 3 مباريات على ثلاثة لاعبين (باكو خينتو، مانولو سانشيز، تشافي هيرنانديز) يحتلون المركز الثاني في قائمة الأكثر خوضا للقاءات الكلاسيكو.


ولم يسبق لراموس أن غاب عن مباريات الكلاسيكو سوى مرتين فقط، وهذه أول مرة يفوت فيها صاحب الـ 35 عاما المواجهة بمنافسات الدوري الإسباني، وفقا لإحصائية مثيرة أوردها الموقع الإلكتروني لنادي برشلونة.


وينتهي تعاقد ميسي وراموس رفقة برشلونة وريال مدريد بانقضاء الموسم الحالي، وهو أمر يزيد من احتمالات مغادرة اللاعبين لكرة القدم الإسبانية مع امتلاكهما "مناصفةً" للرقم القياسي في حصيلة المشاركات بمواجهات الكلاسيكو، وذلك برصيد 35 مباراة لكليهما.

شارك: