ميسي يخاطب جماهيره برسالة مؤثرة بعد التتويج بكأس العالم

2022-12-21 12:36
الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم المنتخب الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، رسالة مؤثرة بعد التتويج بلقب كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أن الفشل كان جزءًا من التعلم في رحلة التتويج اللقب، مُعتبرًا أنه بدون "خيبة أمل"، من المستحيل أن يأتي النجاح.

وقال ميسي، في رسالته التي نشرها عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي: "من غراندولي (أول فريق لعب معه ميسي) إلى كأس العالم في قطر، مرّ ما يقرب من 30 عامًا ونحو 3 عقود منحتني فيها الكرة الكثير من الأفراح، وكذلك بعض لحظات الحزن، ولطالما حلمت أن أكون بطلًا للعالم، ولم أرغب في التوقف عن محاولة تحقيق ذلك، حتى مع علمي أن ذلك قد لا يحدث أبدًا".

وأضاف مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي: "هذه الكأس التي فزنا بها هي أيضًا لكل مَن لم يحققها في نهائيات كأس العالم السابقة التي لعبناها، كما حدث في 2014 في البرازيل، حيث استحقها الجميع، بسبب الطريقة التي ناضلوا بها حتى النهائي، لقد عملوا بجد وأرادوا ذلك بقدر ما فعلت".

وتابع ميسي قائلًا: "إنها (الكأس) أيضًا من دييغو مارادونا الذي شجّعنا من السماء، ومن كل أولئك الذين كانوا يدعمون المنتخب الوطني دون النظر كثيرًا إلى النتيجة، ولكن بالأحرى الرغبة التي نضعها دائمًا، وأيضًا عندما لا تسير الأمور كما أردنا.. وبالطبع إنها مع كل هذه المجموعة الجميلة التي تم تشكيلها، ومع الجهاز الفني، وجميع موظفي المنتخب الوطني الذين يعملون ليلًا ونهارًا، ليجعلوا الأمر أسهل بالنسبة لنا".

وأرفق ميسي رسالته بمقطع مرئي استعرض خلاله محطات حياته المهنية، وصولاً إلى إنجازه التاريخي بالفوز بكأس العالم لعام 2022، وقد حصل المقطع، بعد وقت قصير من نشره، على الملايين من الإعجابات والتعليقات.

واستعرض أسطورة منتخب الأرجنتين في المقطع صورًا لمحطات عدة سابقة له في مباريات كرة القدم، حيث بدا خائبًا في إحدى الصور، وقد تمّت عرقلته وطرحه أرضًا في صورة أخرى.

وقال ميسي في أثناء عرض تلك الصور: "إذا استطعت ترك كل الألم خلفك، إذا استطعت النهوض، مرة تلو الأخرى، وإذا استطعت توحيد بلاد بأكملها، متخليًا عن حياتك من أجل هذا الحلم؛ فقد أكملت إرثك، وأصبحت كأس العالم ملكك"، بينما ظهرت صور لاحتفال الشعب الأرجنتيني، متبوعةً بصورة لميسي وهو يحمل كأس العالم ويقبّلها.

وتوجت الأرجنتين بلقبها الثالث في كأس العالم، بعد الفوز مساء الأحد الماضي على منتخب فرنسا في المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 بركلات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

شارك: