ميسي يتصدر.. تعرف إلى أكثر 5 لاعبين سجلوا أهدافًا بالنهائيات

2022-08-01 16:27
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسهم العديد من الأمور في إحراز الانتصارات بمباريات كرة القدم، لكن يبقى الجانب الذي يخطف الأضواء دائمًا هو تسجيل الأهداف، وربما يكون هذا هو السبب في أن معظم نجوم الساحرة المستديرة من المهاجمين.

ويُعتبر التسجيل في مرمى المنافسين بحد ذاته أمرًا هامًا، لكن إحراز الأهداف في المواقف الصعبة، عندما يكون فريقك في أمسّ الحاجة إليك، هو ما يُحدد مدى عظمة اللاعبين حقًا.

وتحظى دائمًا المباريات النهائية باهتمام كبير من الجماهير، حيث تقود نحو منصة التتويج ورفع الكأس، وتكون هناك في نهايتها إمّا فرحة الانتصار أو حسرة الخسارة، وهو ما يمكن أن يجلب الكثير من الضغط والتوتر على عديد اللاعبين.

لكن هذه المباريات هي التي تُحدد بالفعل عظمة نجوم كرة القدم وقدرتهم على صناعة الفارق في المواعيد الكبرى، وفي السطور التالية يُلقي winwin نظرة على 5 لاعبين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في النهائيات.

5- البرازيلي روماريو (19 هدفًا)

وضع البرازيلي روماريو دي سوزا فاريا اسمه كأحد أعظم المهاجمين في كل العصور، وهو بلا شك أحد أفضل الهدافين على الإطلاق في تاريخ اللعبة، بعد أن هز الشباك 755 مرة في مسيرته الكروية.

كان روماريو النجم الرئيسي لمنتخب البرازيل في فوزه بكأس العالم 1994، حيث سجل 5 أهداف وفاز بالحذاء الذهبي، كما حصل مهاجم برشلونة السابق على لقب "أفضل لاعب في العالم لعام 1994".

وأحرز نجم منتخب البرازيل السابق 19 هدفًا في نهائيات مسيرته الكروية، وهذا سبب آخر يجعله أحد أعظم الهدافين في تاريخ كرة القدم.

4ـ البرتغالي كريستيانو رونالدو (20 هدفًا)

البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أعظم هداف في تاريخ كرة القدم، حيث أحرز اللاعب الفائز الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات 813 هدفًا في مسيرته حتى الآن.

كذلك فإن نجم المنتخب البرتغالي ومانشستر يونايتد يحتل صدارة الهدافين في كرة القدم الدولية (مع المنتخب) برصيد 117 هدفًا، وهو أيضًا هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 145 هدفًا.

ويُعد رونالدو مثالًا رائعًا للاعب الذي يتألق تحت الضغط، ولا يتأثر مستواه في المباريات شديدة التنافسية، وقد سجل المهاجم البرتغالي الأسطوري 20 هدفًا في النهائيات حتى الآن خلال مسيرته الكروية.

3- البرازيلي نيمار جونيور (21 هدفًا)

البرازيلي نيمار جونيور هو أحد نجوم كرة القدم خلال السنوات الأخيرة، ومع ذلك، يبدو أنه لم يحصل بعد على التقدير الذي يستحقه.

الجناح البرازيلي المهاري على بُعد 4 أهداف فقط من التفوق على بيليه ليصبح هداف البرازيل على مر العصور في كرة القدم الدولية للرجال.

وقد سجل نيمار مؤخرًا هدفين في فوز باريس سان جيرمان 4-0 على نانت في كأس السوبر الفرنسية (كأس الأبطال 2022)، مساء الأحد 31 يوليو/ تموز، ورفع هذان الهدفان رصيده من الأهداف في النهائيات إلى 21.

2- البرازيلي بيليه (31 هدفًا)

يرى الكثير من خبراء كرة القدم أن البرازيلي بيليه هو اللاعب الأعظم على الإطلاق، حيث يُعتبر الوحيد الذي فاز بـ3 بطولات لكأس العالم في تاريخ اللعبة.

كما أن بيليه هو الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل في كرة القدم الدولية برصيد 77 هدفًا أحرزها في 92 مباراة مع "السيليساو".

وامتلك بيليه العديد من المهارات الساحرة، وكان جيدًا في صناعة اللعب كما كان بارعًا في تسديد على المرمى، وقد سجل ما يصل إلى 31 هدفًا في نهائيات مسيرته الكروية.

1- ليونيل ميسي (32 هدفًا)

يعتبر الكثيرون من المحللين وعشاق كرة القدم أن الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أفضل لاعب على مدار التاريخ، حيث فاز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات حتى الآن في مسيرته.

وعلى مدار السنوات الماضية نثر "ليو" سحره الكروي، وكان حاضرًا دائمًا في المواعيد الكبرى بفضل مهاراته، وقدراته العالية على التسجيل والمراوغة وصناعة الأهداف.

تمامًا مثلما تفوق نيمار على كريستيانو رونالدو الليلة الماضية بهدفيه أمام نانت، تفوق ميسي على بيليه ليحتل صدارة هذه القائمة.

وافتتح اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا التسجيل لباريس سان جيرمان في انتصاره برباعية على نانت، ليكون قائد منتخب الأرجنتين قد سجل الآن 32 هدفًا في النهائيات عبر مسيرته.

شارك: