ميسي يتخذ قراره خلال ساعات.. و4 خيارات على طاولة اللاعب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 19:11
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن نجم باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيقرر مستقبله في الساعات القليلة المقبلة، وسيُعلن عن وجهته خلال أيام، في ظل نهاية عقده مع ناديه هذا الصيف.

ووفقًا لما ورد، فإن هناك 4 خيارات على طاولة ميسي، ويملك نادي الهلال السعودي مع نادي إنتر ميامي الأمريكي الحظوظ الأوفر للحصول على خدمات اللاعب بنسبة 40 % لكل منهما، فيما تبدو خيارات البقاء مع باريس سان جيرمان أو العودة إلى برشلونة قليلة، وتصل إلى 10% لكل منهما.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد أكدت، الأربعاء 31 مايو/ أيار، أن قدرات برشلونة المالية تجعله عاجزًا عن إتمام صفقة استعادة نجمه السابق البالغ من العمر 35 عامًا، وهو الأمر الذي يدفع النادي الكتالوني للبحث عن بدائل من أجل محاولة ضم ميسي هذا الصيف.

وأشارت إلى أن برشلونة يُخطط لمنافسة عرض الهلال الضخم عبر التعاون مع إنتر ميامي الذي يملكه النجم الإنجليزي السابق، ديفيد بيكهام، ويريد "البلوغرانا" تمهيد الطريق أمام إنتر ميامي للتعاقد مع ميسي بصورة رسمية، ثم استعارته من النادي الأمريكي هذا الصيف، على أن يعود النجم الأرجنتيني للعب في الولايات المتحدة الأمريكية موسم 2024-2025.

ووفقًا لمصادر متنوعة، يُعطي "ليو" فريقه السابق برشلونة الأولوية من أجل استئناف مسيرته؛ لكن عودته إلى النادي الكتالوني لن تكون سهلة؛ بسبب قوانين اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني على "البلوغرانا" والأزمة المالية التي يمر بها النادي.

وشهدت الأيام الماضية تواتر تقارير صحفية تُفيد بأن ميسي وافق على عرض الهلال الذي يمتد لعامين وتبلغ قيمته الإجمالية 1.2 مليار يورو، براتب سنوي ضخم للنجم الأرجنتيني سيبلغ 600 مليون يورو، وهو ما يعادل حوالي 3 أضعاف ما يتقاضاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر.

يُذكر أن ميسي دافع عن قميص برشلونة على مدار 16 موسمًا، ولعب 778 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 672 هدفًا مع تقديم 303 تمريرات حاسمة، ورحل عن الفريق الكتالوني عام 2021 نحو باريس سان جيرمان عبر صفقة انتقال حر.

شارك: