ميسي وزملاؤه يهددون رقمًا جزائريًّا خاصًا.. ما القصة؟

2022-09-25 17:12
ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين خلال لقاء بلاده أمام هندوراس وديًّا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب الأرجنتين، بقيادة ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، قريبًا من كسر رقم الجزائر التاريخي المتعلق بسلسلة اللاهزيمة التي استمرت بالنسبة لـ"الخضر" لمدة 35 مباراة على التوالي، في وقت وصل فيه منتخب الأرجنتين إلى اللقاء رقم 34 دون أي خسارة. 

وكان رقم الجزائر قد توقف يوم 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، أمام غينيا الاستوائية بعدما خسر "الخُضر" بهدف دون رد في مرحلة المجموعات بكأس أمم أفريقيا بالكاميرون، ما كلف الفريق تضييع فرصة كسر الرقم القياسي العالمي المسجل باسم إيطاليا (37 لقاءً).

ووصلت الأرجنتين إلى المباراة رقم 34 دون خسارة، أمس السبت، عندما فازت على هندوراس وديًّا بثلاثية نظيفة، ويُعد المنتخب الأرجنتيني مرشحًا بالفعل لمعادلة رقم الجزائر، الأربعاء المقبل، عندما يواجه جامايكا وديًّا أيضًا.

ويرى العديد من المتابعين أن الأرجنتين الأوفر حظًا لكسر رقم منتخب إيطاليا التاريخي بـ37 مباراة دون خسارة على التوالي، مع بداية كأس العالم 2022، على اعتبار أنها مرشحة للعب مباراتين وديتين شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، قبل أن تواجه السعودية في افتتاح مواجهات المجموعة الثالثة بمونديال قطر.

34 مباراة دون هزيمة للأرجنتين

وفي حال نجاح "التانغو" في كسر رقم الجزائر التاريخي، سيعني ذلك نهاية قصة سلسلة اللاهزيمة لجمال بلماضي في وقت مبكر جدًّا، رغم أن الأخير عمل كثيرًا على هذا الإنجاز الذي شغل باله لفترة طويلة، في وقت أكد فيه محللون أن هذا الرقم الذي تحول إلى هوس لدى مدرب الخُضر؛ كان سببًا محوريًا في نتائج "محاربي الصحراء" المخيبة خلال كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وبعدها الإخفاق في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022.

شارك: