ميسي لم يعد ملك الركلات الحرة!

2021-06-08 09:01
ليونيل ميسي يسدد من ركلة مباشرة في مباراة فالنسيا (Getty)
Source
+ الخط -

كشفت صحيفة "ديفسنا سينترال" الإسبانية عن إحصائية سلبية تواجه قائد برشلونة، ليونيل ميسي هذا الموسم، حيث قالت إن الأرجنتيني لم يعد ملك الركلات الحرة المباشرة، خصوصا بعد أن فشل في التسجيل من 3 محاولات أمام ريال مدريد في مواجهة الكلاسيكو.

خسر برشلونة المباراة المهمة وسمح للريال في التقدم عليه في ترتيب الليغا 66 نقطة مقابل 65، ولم يتمكن الفريق الكتالوني من الرد على هدفي كريم بنزيمة وتوني كروس، واكتفى بهدف وحيد عبر المدافع مينغويزا، بينما خيب ميسي الآمال بإهداره ثلاث تسديدات مباشرة كانت على بعد مترين أو ثلاثة من منطقة الجزاء.

وبعد المباراة كشفت "سينترال" أن ميسي الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري هذا الموسم (23 هدفا) نجح في تحقيق هدفين فقط من ركلات حرة مباشرة، وأتى الهدفان بعد أن سدد ما مجموعه 33 ركلة حرة حتى الآن في الدوري.

ورغم أن ميسي يتصدر أيضا قائمة الهدافين من الركلات الحرة المباشرة التي تضم 11 لاعبا، لكن الصحيفة أشارت إلى أن مقارنة بعدد المحاولات التي قام بها ميسي فإن تسجيل هدفين فقط يعتبر رقما سلبيا في مسيرة "البرغوت" هذا الموسم.

واعتبرت أن بقية اللاعبين تفوقوا على قائد برشلونة، حيث سجل جيسولو لاعب آلافيس هدفين من أربع ركلات، وتوني كروس الذي سجل هدفا في مرمى برشلونة وكان من محاولته الوحيدة هذا الموسم، وإياغو آسباس لاعب سيلتا فيغو الذي سجل هدفا من خمس محاولات.

وتحمل أرقام ميسي التهديفية تسجيله لـ16 هدفا من داخل منطقة الجزاء من أصل 73 محاولة، فيما أحرز 7 أهداف من أصل 85 محاولة قام بها من خارج منطقة الجزاء، وهو يسجل هدفا كل 104 دقائق.

شارك: