ميسي على رأس قائمة الأرجنتين لوديتَي أستراليا وإندونيسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 13:46
ليونيل ميسي قاد الأرجنتين نحو تحقيق حلم التتويج بلقب مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استدعيت التشكيلة شبه الكاملة للمنتخب الأرجنتيني الذي ظفر بكأس العالم 2022 في قطر، بقيادة الـ"برغوث" ليونيل ميسي، لخوض مباراتين وديتين في آسيا في منتصف يونيو/ حزيران المقبل.

وأجرى ليونيل سكالوني، مدرب المنتخب الأرجنتيني، تعديلات هامشية بسيطة لهذه الجولة الدولية قبل بدء تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث ستواجه الأرجنتين أستراليا في 15 يونيو في بكين، وإندونيسيا بعد أربعة أيام في جاكرتا.

قائمة الأرجنتين المستدعاة لوديتي أستراليا وإندونيسيا

ففي الهجوم، سيعوّض جيوفاني سيميوني (نابولي الإيطالي) غياب لاوتارو مارتينيز (إنتر الإيطالي) الذي من المقرر أن يخضع لعلاج من ألم في الكاحل بعد نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في 10 يونيو ضد مانشستر سيتي الإنجليزي.

وسيكون هناك دماء جديدة في الهجوم إلى جانب الثلاثي أنخيل دي ماريا (يوفنتوس الإيطالي)، ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان الفرنسي) وجوليان ألفاريز (مانشستر سيتي الإنجليزي)، مع نيكولاس غونزاليس (فيورنتينا الإيطالي) الذي تم استبعاده من كأس العالم في اللحظات الأخيرة بسبب الإصابة، والشاب أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

وفي الدفاع، سيكون ليوناردو باليردي (مارسيليا الفرنسي) الذي غاب عن تشكيلة المنتخب منذ بضع دقائق لعبها في 2019، أمام فرصة أن يلعب مرة ثالثة لـ"ألبيسيليستي"، على غرار فاكوندو ميدينا (لانس الفرنسي).

وهذا اللقاء في بكين ضد منتخب أستراليا الذي تغلّبت عليه الأرجنتين 2-1 في دور الـ16 في مونديال قطر، سيمثل عودة كبيرة لكرة القدم الدولية في الصين بعد ثلاث سنوات من القيود الصحية الصارمة التي أفرغت الملاعب وأدت إلى إلغاء مسابقات رياضية عدة.

وستكون هذه الزيارة السابعة لميسي (35 عامًا) إلى الصين وتأتي وسط غموض حول مستقبله مع باريس سان جيرمان؛ حيث ذكر مصدر مقرب من اللاعب خلال وقت سابق تلقيه عرضًا رسميًا من الهلال السعودي للانضمام إليه في الموسم المقبل.

شارك: