ميركاتو المدربين يصنع الحدث برقم غريب في الدوري المصري

2023-01-26 16:26
المدرب السابق لنادي الزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا (Twitter-Zamalek SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد موسم الانتقالات الشتوية في الدوري المصري نشاطًا كبيرًا خلال اليومين الماضيين، لكن على مستوى انتقالات المدربين وليس اللاعبين فقط، حيث صنع ميركاتو المدربين الحدث بإحصائية غريبة في البطولة.

وأعلنت 5 أندية رحيل مدربيها في يوم واحد، حيث أقال الزمالك مدربه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وتخلص سموحة أخيرًا من مدربه طارق العشري بعد خلافات كبيرة مع فرج عامر رئيس النادي، وأعلن سيراميكا كليوباترا رحيل مدربه أحمد سامي. 

وقرر الزمالك إقالة فيريرا من تدريب الزمالك عقب الخسارة من غزل المحلة 2-1 في الجولة الـ15 من الدوري، ليستمر الفريق الأبيض حامل اللقب دون تحقيق أي فوز في عام 2023. 

وجاء قرار النادي الأبيض؛ رغم إعلان مرتضى، منصور رئيس النادي، عقب الخسارة من الأهلي 3-0 الصبر على فيريرا حتى مباراة فاركو المقررة يوم 6 فبراير/ شباط المقبل.

واتجه الزمالك لتعيين مدربه العام السابق أسامه نبيه بدلًا من فيريرا، بعدما تقدم باستقالته من الجهاز الفني للمدرب البرتغالي عقب الخسارة من أسوان في بداية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري. 

العشري يودع سموحة

كما انفصل سموحة عن مدربه، طارق العشري، بعدما دخل في مناوشات كلامية مع فرج عامر رئيس النادي على مدار الشهر الجاري. 

وأراد عامر الإطاحة بالعشري عقب عودته لرئاسة النادي مع تراجع نتائج الفريق، واتفق بالفعل مع التونسي معين الشعباني الذي سافر إلى الإسكندرية لبدء مهمته. 

لكن رفض باقي أعضاء مجلس الإدارة قرار عامر تسبب في توقف المفاوضات مع الشعباني، كما خرج العشري في الإعلام ليتهم رئيس سموحة بإبرام صفقات دون العودة له وألمح إلى تواطؤ حارسه الهاني سليمان في الهزيمة من الأهلي في كأس مصر. 

وانتهت رحلة العشري مع سموحة بعد الخسارة من بيراميدز 2-1 في الدوري، ليقترب النادي السكندري من التعاقد مع أحمد سامي الذي رحل عن تدريب سيراميكا كليوباترا. 

ورحل سامي عن تدريب سيراميكا بعد التعادل مع طلائع الجيش سلبيًا في الجولة الـ15 من الدوري، ورغم تجديد تعاقده مع النادي منذ 10 أيام فقط. 

وكشف مصدر من إدارة سيراميكا في تصريحات خاصة لـwinwin عن أن النادي قرر منح سامي فرصة أخيرة لتعديل أوضاع الفريق قبل نهاية الدور الأول من الدوري، وأراد تقديم الدعم له بتجديد تعاقده، لكن الخسارة من سموحة ثم التعادل مع طلائع الجيش، دفع إدارة النادي للاتفاق مع سامي على الرحيل بالتراضي عن القيادة الفنية للفريق. ويتفاوض سيراميكا حاليًا مع معين الشعباني لتولي قيادة الفريق. 

رحيل مدرب منتخب مصر السابق 

واستمرت معاناة إيهاب جلال، المدير الفني السابق لمنتخب مصر هذا الموسم، حيث رحل عن تدريب فاركو عقب الخسارة من إنبي 1-0 في الجولة الـ15 من الدوري. 

ولن يدرب إيهاب جلال أي فريق آخر في الدوري خلال الموسم الجاري، بسبب لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم التي تمنعه من تدريب فريق ثالث بعدما قاد المصري وفاركو. 

فيما أعلن البنك الأهلي التعاقد مع القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو، المدير الفني السابق لغزل المحلة، ليكون المدرب الرابع للفريق خلال الموسم الجاري. 

وتعاقب خالد جلال وحلمي طولان وأمير عبد العزيز على تدريب البنك الأهلي خلال الموسم الجاري، لكن معاناة الفريق مستمرة حيث يحتل المركز الـ16 المؤدي للهبوط إلى الدرجة الثانية. 

واتجه البنك الأهلي لبابافاسيليو الذي حقق نتائج جيدة مع غزل المحلة في بداية الموسم، قبل أن يتفق مع إدارة النادي على الرحيل بسبب عدم القدرة على دفع راتبه بالدولار. 
 

شارك: