موهبة منتخب الجزائر مطلوب في الدوري الإنجليزي الممتاز

2021-11-24 14:11
منتخب الجزائر لكرة القدم يضمّ عدة مواهب تنشط في الدوريات الأوروبية الكبيرة (Faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت المواسم الكروية الأخيرة احتراف عدد كبير من اللاعبين الجزائريين المنحدرين من الدوري المحلي، في صورة هشام بوداوي ويوسف عطال وزكرياء نعيجي وحسام غشة ومحمد الأمين عمورة وآدم زرقان، امتدادا لتدفق اللاعبين الجزائريين لمختلف الدوريات الأوروبية قبل سنوات مضت.

وضم منتخب الجزائر الأول في المباريات الماضية من تصفيات مونديال قطر 2022، موهبة جديدة تتمثل في لاعب الوسط آدم زرقان الذي انضم الصيف الماضي لنادي شارلوروا البلجيكي مقابل مليوني يورو، حيث ظهر بوجه طيب مع فريقه، وكذلك مع منتخب الجزائر الذي شارك معه في آخر ثلاث مباريات بالتصفيات المونديالية.


ويبدو أن تجربة زرقان مع شارلوروا في الدوري البلجيكي لن تدوم طويلا، إذ يوجد محل اهتمام نادي وولفرهامبتون الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يسعى لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة لتدعيم خط وسط الفريق.

وبحسب موقع "HITC" البريطاني المختص في متابعة أخبار التحويلات بـ"البريميرليغ"، فقد قدم نادي وولفرهامبتون عرضا لشارلوروا قيمته 7 ملايين جنيه إسترليني قصد التعاقد مع لاعب خط الوسط الجزائري، بينما طلب النادي البلجيكي 8 ملايين بحسب المصدر ذاته.

وأوضح الموقع البريطاني أن فارق مليون إسترليني لن يكون عائقا في مفاوضات الفريقين لعقد الصفقة، مؤكدا أنهما سيتفقان لا محالة لإنهاء كل الترتيبات، تمهيدا لانتقال اللاعب الجزائري لسادس ترتيب "البريميرليغ" في شهر يناير القادم.

لقطات من مهارات لاعب الوسط الجزائري آدم زرقان

ووفق نفس المصدر دائما، فإن ثمة عوامل حفزت وولفرهامبتون على سعيه للتعاقد مع زرقان نجل اللاعب الدولي الجزائري السابق مليك زرقان، وهي بنيته الجسدية القوية، وسرعته وذكاؤه وقتاليته على أرض الملعب.


ويضم الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا، نجمين لمنتخب الجزائر هما المتألق رياض محرز جناح مانشستر سيتي، وسعيد بن رحمة جناح وست هام يونايتد، بالإضافة إلى لاعب الوسط عدلان قديورة الناشط في نادي شيفيلد يونايتد بدوري البطولة الإنجليزية "تشامبيونتشيب".
 

شارك: