مونديال قطر.. 4 لاعبين تونسيين تألقوا في مواجهة الدنمارك

2022-11-23 13:17
قائد المنتخب التونسي يوسف المساكني خلال مواجهة الدنمارك في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح المنتخب التونسي لكرة القدم في تحقيق نتيجة التعادل بدون أهداف (0-0) أمام نظيره الدنماركي، أمس الثلاثاء، في أولى مباريات المجموعة الرابعة من نهائيات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ليحصد نسور قرطاج أول نقطة في رصيدهم، في بداية إيجابية لمسيرتهم بالمونديال.

في هذا التقرير من "winwin"، سنُسلط الضوء على 4 عروض فردية للاعبي تونس برزت خلال تعادل نسور قرطاج أمام الدنمارك.

ياسين مرياح

عودة نجم الترجي إلى قلب دفاع منتخب "نسور قرطاج" تريح أذهان العديد من مشجعي تونس، وفي غضون دقائق من انطلاق المباراة ضد الدنمارك، أظهر مرياح بالفعل السبب وراء كونه مصدر أمان في دفاع الفريق الوطني التونسي.

يميل مرياح إلى العمل بشكل أعمق قليلًا من زملائه في الفريق، حيث يوفر غطاءً كقائد فريق، وقد أفسد بالفعل العديد من الهجمات الخطيرة لمنتخب الدنمارك.

عيسى العيدوني

بعد عام ونصف فقط من اللعب مع تونس، بات من الصعب تخيل كيف سيبدو الفريق التونسي بدون أن يتحكم عيسى العيدوني في وسط ملعبه.

هذا ما يفعله العيدوني بالضبط؛ إنه يمارس السيطرة، ويجلب الأمان اللازم لشركائه الشباب في خط الوسط. في مباراة أمس، كان بجانبه إلياس السخيري، الذي يبدو أنه يتحسن في كل مباراة بعد الأشهر الصعبة التي عانى فيها من الإصابات.

يوسف المساكني

كما توقع العديد من الفنيين، كان المساكني رائعًا بشكل لا يُصدّق خلال حيازته للكرة، وقد كانت قدرة اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا على استخدام سيطرته الاستثنائية على الكرة أمام لاعبي المنافس بمثابة دلالة جديدة على مدى تأثير المساكني في خط هجوم تونس.

أيمن دحمان

قام الحارس أيمن دحمان بتصديات مذهلة خلال أطوار المباراة قاطبةً، بصورة أعطت دافعًا معنويًا كبيرًا للمجموعة للعب، وإيمانًا بقدرة الفريق على الخروج بنتيجة إيجابية أمام الدنمارك.

وتميز دحمان بالتصديات الحاسمة خلال اللقاء، والأوقات الحرجة التي مر بها الفريق، وقد أنقذ 3 أهداف محققة، بفضل الحضور الذهني والبدني والفني والتكتيكي المتميز، وفي أعراف كرة القدم، يعتبر "الحارس العملاق" بمثابة منظومة دفاعية لوحده.

شارك: