مونديال قطر.. 3 نجوم سعوديين يمكنهم تكرار رائعة العويران

2022-10-01 17:15
نجوم المنتخب السعودي سامي النجعي وسالم الدوسري وفهد المولد يمكنهم تكرار هدف سعيد العويران التاريخي في شباك بلجيكا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل المنتخب السعودي في الظهور بصورة مميزة خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، المُزمعة إقامتها في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، حيث ينافس "الأخضر" في المجموعة الثالثة للمونديال إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

ويحلم الشارع الرياضي السعودي بإمكانية عبور "الصقور الخُضر" إلى دور الـ16 في المونديال القطري، وتكرار الإنجاز الذي تحقق في بطولة كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد مونديال 94 تسجيل أحد الأهداف التي لا تُنسى في ذاكرة بطولات كأس العالم، بأقدام النجم السعودي السابق سعيد العويران، ضد المنتخب البلجيكي في الجولة الأولى من دور المجموعات.

واستلم العويران حينها الكرة في منتصف ملعب "الأخضر السعودي"، لينطلق مُرتديًا عباءة النجم الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، بحد وصف متابعين، حيث أكمل لاعب السعودية السابق جولة من المهارات الفردية في الدفاعات البلجيكية، مسجلاً هدفًا تاريخيًا.

ونجح منتخب السعودية خلال نسخة 1994 من بطولة كأس العالم في التأهل إلى دور الـ16، كثاني مجموعته خلف منتخب الأرجنتين، قبل الخسارة أمام السويد (1-3) في ثُمن النهائي.

ويمتلك المنتخب السعودي في تشكيلته الحالية عددًا من اللاعبين المميزين القادرين على تكرار لقطة العويران الشهيرة خلال المونديال القطري المقبل؛ بفضل امتلاكهم المهارة والسرعة، ويستعرض لكم "winwin" في السطور التالية أبرز هذه الأسماء.

1- سالم الدوسري (الهلال)

يُعتبر نجم الهلال، سالم الدوسري، من أهم اللاعبين السعوديين خلال السنوات الماضية، ويمتلك صاحب الـ31 عامًا مهارة كبيرة، وقدرة عالية على المراوغة، بالإضافة إلى سرعته في الانطلاقات، التي تجعله قادرًا على تسجيل هدف مشابه لما فعله العويران أمام بلجيكا.

وخاض الدوسري خلال مسيرته 53 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، حيث أحرز 14 هدفًا، وخلال هذا الموسم في أول 4 جولات من الدوري السعودي، قدّم اللاعب مع ناديه الهلال 4 مراوغات ناجحة، وفي الموسم المنصرم 2021-22، راوغ بنجاح 39 مرة.

2- سامي النجعي (النصر)

أثبت لاعب الوسط سامي النجعي أنه من أفضل المواهب السعودية خلال الآونة الأخيرة، وأصبح أحد العناصر الهامة في تشكيلة فريقه النصر، وكذلك في صفوف المنتخب السعودي، حيث يتميز بالمراوغة والانطلاقات السريعة، إضافة إلى تمريراته البينية الخطيرة.

اللاعب صاحب الـ25 عامًا شارك -هذا الموسم- في 4 مباريات مع النصر في الدوري السعودي، واستطاع تسجيل هدفين من تسديدتين على المرمى، وصنع فرصتين، وبشكل عام، خاض النجعي بالقميص النصراوي 87 مباراة في كل المسابقات، مُسهمًا بـ29 هدفًا (أحرز 17 هدفًا، قدّم 11 تمريرة حاسمة)، كما يمتلك 7 مباريات دولية بقميص "الأخضر" السعودي.

3- فهد المولد (الشباب)

عاد فهد المولد من جديد إلى الحياة الكروية، بعدما أصدر مركز التحكيم الرياضي، أغسطس/ آب الماضي، قرارًا بإلغاء إيقافه على خلفية قضية المنشطات التي اشتعلت في شهر مايو/ أيار الماضي.

وانضم المولد إلى الشباب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ويأمل في استعادة حالته الفنية العالية حتى يكون في أتم الجاهزية للمشاركة مع المنتخب السعودي خلال مونديال قطر 2022؛ لا سيما أنه كان دائمًا أحد الأوراق الهامة في تشكيلة "الأخضر" بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

ويمتلك اللاعب صاحب الـ28 عامًا 62 مباراة دولية مع المنتخب السعودي، أحرز خلالها 17 هدفًا، ويتميز بسرعة صاروخية تُمكّنه من تجاوز المدافعين ببراعة، وقد يستغل هذه السرعة لكتابة اسمه بحروف من ذهب، إذا ما سجل هدفًا على طريقة العويران في المونديال القطري المُنتظر.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

مجموعات كأس العالم 2022
شارك: