مونديال قطر يُقرّب راشفورد من باريس سان جيرمان

2022-12-09 01:25
الإنجليزي ماركوس راشفورد مهاجم نادي مانشستر يونايتد (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية صادرة، اليوم الخميس، أن نادي باريس سان جيرمان يقود حملة مفاوضات للتعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، ماركوس راشفورد (25 عامًا) الذي ينتهي عقده مع الفريق بانقضاء الموسم الجاري 2022-2023.

ويشارك راشفورد رفقة المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، ووصل معه إلى الدور ربع النهائي، في مواجهة -حامل اللقب- منتخب فرنسا، سهرة السبت المقبل، في ملعب "البيت".

وسجّل راشفورد حضوره في لقاءات إنجلترا الأربعة بمونديال قطر، وأحرز إجمالًا ثلاثة أهداف، بواقع هدف ضد إيران في الجولة الأولى من دور المجموعات في الفوز 6-2. ثم هدفين ضد المنتخب الويلزي في الفوز 3-0 بالجولة الثالثة من المجموعات.

ويلعب راشفورد دوليًا لصالح المنتخب الإنجليزي منذ مايو/ أيار 2016 عندما استدعاه المدرب الوطني السابق روي هودسون لأول مرة، في حين أنه كسر حاجز 50 مباراة دولية في الوقت الحالي، وبات يمتلك خبرات جيدة مع “الأسود الثلاثة”.

أرقام راشفورد مع المنتخب الإنجليزي
مبارياتأول ظهوردقائقأهدافأسيست
50مارس 20162.296155
ماركوس راشفورد أحد أهم البدلاء لمنتخب إنجلترا(


ماذا قال ناصر الخليفي عن راشفورد؟

خص رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، قناة "SkySports" بتصريحات عن مفاوضات النادي الباريسي المحتملة مع راشفورد، وقال: "من الرائع أن يتعاقد أحدهم مع راشفورد في صفقة مجانية، إنه إحدى الصفقات المجانية المذهلة".

ويضيف الخليفي: "بالتأكيد ستطارده كل الأندية. ولن أخفي عليكم أننا تحدثنا إليه في السابق. أما في الوقت الحالي فسنتركه يركز على المشاركة في كأس العالم، وعندما يكون لاعبًا حرًا بعد نهاية عقده في الصيف، سنتحدث إليه مباشرة".

ما وضعية راشفورد مع مانشستر يونايتد؟

طبقًا لتقارير إنجليزية، فإن مانشستر يونايتد يخطط لتقديم عرض ضخم لراشفورد لوضع الحبر على ورق العقد الجديد، ما يكسبه زهاء 600 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد. نظرًا لنهاية عقده الحالي في صيف 2023 المقبل.

راشفورد هو ابن أكاديمية مانشستر يونايتد، وتم تصعيده للعب مع الفريق الأول منذ عام 2016. حيث مثّل قميص الشياطين الحمر في 322 مباراة بجميع البطولات، وحصد معه ألقابًا عديدة أبرزها الدوري الأوروبي عام 2017.

سجّل راشفورد في الموسم الحالي 2022-2023 بقميص مانشستر يونايتد 9 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة في كل البطولات.

وتعتقد الصحافة الإنجليزية أن وجود اللاعب في قطر للمشاركة في كأس العالم، سيقرب وجهات النظر مع ممثلي باريس سان جيرمان وبالتحديد رئيس الإدارة ناصر الخليفي، الذي سيشرف على المفاوضات شخصيًا مع اللاعب ووكيل أعماله.

أرقام راشفورد مع مانشستر يونايتد
مبارياتأول ظهوردقائقأهدافأسيست
322فبراير 201621.14910160


شاهد.. 100 هدف لراشفورد مع مانشستر يونايتد 

شارك: