مونديال قطر.. فرصة ماغواير لإحياء مسيرته المدمَّرة

2022-11-29 10:35
هاري ماغواير يسعى لإحياء مسيرته الكروية من بوابة مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يمثل مونديال قطر 2022 فرصة مثالية للمدافع الإنجليزي هاري ماغواير، من أجل العودة إلى دائرة الأضواء من جديد، بعد سلسلة من الإخفاقات عاشها خلال موسمين كاملين، جعلته مادة دسمة للسخرية من قبل الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ويعد ماغواير واحداً من نجوم مانشستر يونايتد الذين يشاركون مع منتخباتهم في مونديال قطر، لكنَّ استدعاءه لقائمة "الأسود الثلاثة" رافقه انتقادات حادة من قبل الجماهير التي تساءلت عن أسباب ظهور المدافع المثير للجدل ماغواير في قائمة المنتخب الإنجليزي، على الرغم من وجود لاعبين أكثر جودة وقوة منه.

ونجح مدافع "الشياطين الحمر" ومدربه غاريث ساوثغيت في الرد على الانتقادات التي شككت في أحقيته بخوض مونديال قطر، لينجح المدافع البالغ من العمر 29 عاماً، في المشاركة مع المنتخب الإنجليزي خلال مواجهتين؛ فاز في الأولى 6-2 على إيران وتعادل في الثانية 0-0 مع الولايات المتحدة، وقدّم ماغواير أداءً جيداً في المباراتين، ونجح في تقديم تمريرة حاسمة.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت تراجع ماغواير إلى المركز الرابع في خيارات إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد، لخط الدفاع، ويمكن القول إن أداء المدافع الجيد مع الأسود الثلاثة في مونديال قطر، سيعيد إحياء فرصه للعودة إلى التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر، ويمنحه دفعة قوية للظهور من جديد في أحضان أولد ترافورد.

وظهر نجم اليونايتد بأداء مميز بالدفاع في أول مباراتين لمنتخب إنجلترا بمونديال قطر، ما دفع الكثيرين لمطالبة تين هاغ بإعادة النظر في تصنيف ماغواير ومنحه فرصة جديدة في مانشستر يونايتد فور انتهاء منافسات كأس العالم والعودة لانطلاق المنافسات المحلية.

لكن ما يثير قلق مانشستر يونايتد، أن اللاعب سبق له التألق بصورة لافتة مع منتخب إنجلترا في يورو 2020، لكنه بعد العودة إلى صفوف الشياطين الحمر تراجع بشكل كبير وارتكب أخطاء قاتلة انتهت بتسببه بهزائم كارثية في أولد ترافورد.

جدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي يحتل المركز الأول في المجموعة الثانية من منافسات مونديال قطر 2022، برصيد 4 نقاط حيث يبدو الإنجليز في حاجة ماسة للفوز على ويلز في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لضمان التأهل وصدارة المجموعة بعيداً عن أي حسابات.

شارك: