مونديال قطر حاضر بقوة في ملتقى ظفار للإعلام الرياضي

2022-08-17 12:17
من افتتاح معرض كأس العالم بملتقى ظفار للإعلام الرياضي العربي (لجنة المشاريع والإرث)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

افتتح محافظ ظفار، مروان بن تركي آل سعيد، ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار العمانية، والذي يحمل عنوان "كأس العالم في ربوع عُمان".

وتنظم جمعية الصحفيين العُمانية؛ مُمثلةً بلجنة الإعلام الرياضي، ملتقى الإعلام الرياضي العربي بمحافظة ظفار خلال الفترة من 15 إلى 19 أغسطس الجاري، بحضور نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة بطولة مونديال قطر باللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، خالد علي المولوي، وبمشاركة أكثر من 100 شخصية إعلامية ورياضية، وذلك بمركز "السلطان قابوس" للثقافة والترفيه.

وأقيمت يوم الثلاثاء (16 أغسطس) الطاولة المستديرة للملتقى بحضور خبير العلاقات الإعلامية المحلية والإقليمية باللجنة العليا للمشاريع والإرث، محمد الخنجي، وسفيرَي كأس العالم FIFA قطر 2022؛ اللاعبَين الدوليَين القطريَين السابقَين أحمد خليل ومبارك مصطفى، وبمشاركة جميع الصحفيين والإعلاميين الرياضيين المشاركين في الملتقى.

ورحّب رئيس جمعية الصحفيين العُمانية، الدكتور محمد العريمي، بالحضور، معربًا عن أمله في أن تستضيف دولة قطر نسخة متميزة وفريدة من كأس العالم.

وقدّم سفيرا المونديال، أحمد خليل ومبارك مصطفى، نبذةً عن الأدوار التي أُوكلت إليهما، واستعرضا العمل الذي قاما به من خلال المشاركة في مختلف الأحداث الرياضية، وافتتاح الاستادات، والزيارات لمختلف المؤسسات والمدارس والكليات والجامعات، كما شهدت الجلسة نقاشات مفتوحة من جانب المشاركين من الإعلام الخليجي والعربي وسلطنة عُمان حول آليات اختيار وعمل السفراء وعرض العديد من المقترحات.

وافتتح الحاضرون معرض كأس العالم FIFA قطر 2022 بفندق "صلالة غاردنز"، واستعرض بين جنباته تاريخ بطولات كأس العالم والمنتخبات المشاركة وأبرز النجوم والأساطير في عالم المستديرة، بالإضافة للملاعب التي من المقرَّر أن تحتضن مونديال قطر 2022، كما يتضمن المعرض مجموعةً من الصور التوثيقية عن تاريخ كأس جلالة السلطان المعظّم منذ انطلاقتها في سبعينيات القرن الماضي.

وقال محمد الخنجي: "يسعدنا في اللجنة المنظمة لكأس العالم قطر 2022 أن نلتقي بالأشقاء في سلطنة عُمان ومختلف الدول الخليجية والعربية، ويأتي هذا الملتقى ضمن الاستعداد لبطولة كأس العالم قطر 2022".

كما ناقش الخنجي الدور الإعلامي في سلطنة عُمان، وباقي الدول الخليجية والعربية، لتسليط الضوء على المونديال العالمي، مشيرًا إلى أن محطة سلطنة عمان هامة ومؤثرة؛ من خلال تحضيراتها الكبيرة والضخمة، وهي نابعة من قلوب العمانيين، ورسالتها تصل للعالم.

ويتضمن الملتقى ندوةً خاصةً عن مونديال قطر 2022، بمشاركـة مسـؤولي لجنة المشاريع والإرث بكأس العالم، وجلسة عن الإعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من أبرز الإعلاميين الخلجيين والعرب.

شارك: