مونديال الشباب | منتخب العراق يسقط أمام أوروغواي بالأربعة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 02:10
جانب من مواجهة العراق وأوروغواي ضمن منافسات كأس العالم للشباب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض المنتخب العراقي تحت 20 عاماً للخسارة في أولى لقاءاته بمونديال الشباب، بعد سقوطه أمام أوروغواي بنتيجة 0-4، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على أرضية ملعب دييغو أرماندو مارادونا في الأرجنتين.

افتتح منتخب أوروغواي النتيجة، بتسجيل الهدف الأول عبر ماتياس أبالدو في الدقيقة (38)، حيث استقبل كرة داخل منطقة الجزاء سددها بكل قوة بقدمه اليسرى.

وفي الشوط الثاني نجحت أوروغواي في تعزيز النتيجة بتسجيل الهدف الثاني عبر أندريس فيراري عند الدقيقة (48) الذي وضع الكرة برأسه في الشباك العراقية.

ولم يتوقف منتخب أوروغواي عن هجومه الكاسح، لينجح في إحراز الهدف الثالث عند الدقيقة (62)، عبر حارس مرمى العراق حسين حسن بالخطأ في مرماه، فيما اختتم آلان ماتورو مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة (90).

وبهذه النتيجة تذيل منتخب العراق ترتيب المجموعة الخامسة برصيد خالٍ من النقاط، فيما تصدرت أوروغواي الترتيب برصيد 3 نقاط، متفوقة بفارق الأهداف على إنجلترا صاحبة المركز الثاني، وسط احتلال تونس المركز الثالث دون نقاط.

وسبق لمنتخب تونس، الممثل العربي الثاني في المجموعة الخامسة، السقوط بخسارة هي الأولى أمام إنجلترا بنتيجة 0-1، ليحتل بها المركز الثالث على سلم ترتيب المنافسات.

ومن المقرر أن تلتقي العراق مع تونس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، يوم الجمعة 26 مايو/ أيار الجاري على أرضية ملعب دييغو أرماندو مارادونا، في لقاء الفرصة الأخيرة، على أن يختتم أسود الرافدين مواجهاتهم في المجموعة بلقاء إنجلترا يوم الأحد الموافق 28 مايو على أرضية الملعب ذاته.

شارك: