مونديال الشباب | تونس تحت رحمة الحسابات والعراق يغادر رسميًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-28 23:14
لاعب منتخب تونس محمود غربال في منافسة شرسة على الكرة مع لاعبي أوروغواي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أخفق المنتخب التونسي تحت 20 عامًا في تأمين عبور تاريخي إلى دور الستة عشر من كأس العالم للشباب "الأرجنتين 2023" عن المجموعة الخامسة عقب تكبّده هزيمة قاسية أمام الأوروغواي بهدف دون رد، الأحد، في ختام منافسات الدور الأول للمسابقة.

على ملعب "مالفيناس أرخنتيناس" بسيوداد دي ميندوزا بالأرجنتين، لم يفلح شبّان المدرب منتصر الوحيشي في خطف هدف يقرّبهم خطوة إلى طموح التأهل في البداية، ليجدوا أنفسهم في الشوط الثاني مُطالَبين بمواجهة ضغط "لا سيليستي" وفرصه الخطيرة.

أثمر ضغط ممثل أمريكا الجنوبية ركلة جزاء في توقيت قاتل بعد لمس غيث الوهابي للكرة باليد داخل المنطقة، ليتمكّن فرانكو غونزاليس من وضع منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة (90+2).

وفشل المنتخب التونسي في الاستفادة من ظهوره في هذا المونديال بعد هزيمة افتتاحية بشق النفس أمام إنجلترا بهدف نظيف، ثم فوز عريض ومقنع على شقيقه العراقي بثلاثية نظيفة، قبل أن يجانبه الحظ أمام العنيد أوروغواي.

ولحساب المجموعة ذاتها، تجرّع منتخب العراق مرارة الخروج المبكّر من المحفل العالمي إثر اكتفائه هو الآخر بالتعادل ضد إنجلترا 0-0، لينهي المسابقة بحصيلة دون المأمول بعد هزيمتين ضد أوروغواي 0-4 وتونس 0-3.

وحلّ المنتخب التونسي ثالثًا في المجموعة برصيد 3 نقاط متخلّفًا عن أوروغواي الوصيفة بـ 6 نقاط وإنجلترا المتصدرة بـ 7 نقاط، في حين تذيّل "ليوث الرافدين" المجموعة بنقطة يتيمة.

وسيرتبط مصير المنتخب التونسي بمصير مواجهة فرنسا مع هندوراس في الثانية عشرة بتوقيت مكة المكرمة، شرط أن يتعادل "الديوك" أو يفوزوا بأقل من 3 أهداف، كي تتأهل تونس من بوابة أفضل أربع ثوالث.

شارك: