مونديال الأندية 2025 يواجه حملة مقاطعة أوروبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-30 16:59
مانشستر سيتي آخر المتوجين بلقب مونديال الأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير من الصحف الإنجليزية، اليوم الخميس، أن رؤساء بعض روابط الدوريات الأوروبية الكبرى، يهددون بمقاطعة مونديال الأندية 2025 المقبل بثوبه الجديد، بسبب خوفهم على صحة اللاعبين من ضغط المباريات على مدار الموسم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد كشف عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية بداية من العام القادم والمقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 فريقًا حول العالم.

رؤساء الدوريات الأوروبية يهددون بمقاطعة مونديال الأندية 2025

وأكدت تقارير من صحيفة "ميرور" وصحيفة "ذا صن"، أن مونديال الأندية 2025 يواجه خطر المقاطعة من روابط الدوريات الأوروبية الكبرى، بعد أن انضم الدوري الإنجليزي الممتاز لكل من رابطة اللاعبين المحترفين والدوري الإسباني، في حملة ضد الفيفا بسبب سلامة اللاعبين.

تهديد بالمقاطعة من الدوري الإنجليزي

وأشار التقرير إلى أن حملة المقاطعة جائت بقيادة رئيس رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين ماهيتا مولانغو، ورئيس رابطة الدوري الإسباني (لا ليغا) خافيير تيباس، حيث تعهدوا باللجوء لإجراءات قانونية في حال عدم إعادة جدولة النسخة القادمة من المونديال.

يأتي التهديد من جانب الدوريات التي ستتأثر بشكل كبير بسبب البطولة التي ستلعب في الصيف على مدار شهر كامل، من منتصف يونيو حتى منتصف يوليو، خاصة بمشاركة فريقين من البريميرليغ (مان سيتي وتشيلسي) والليغا (ريال مدريد وأتلتيكو مدريد) بجانب 8 أندية أوروبية أخرى.

اجتماع بين ماسترز وتيباس

وحسبما ذكرت صحيفة الصن البريطانية، سيجري ريتشارد ماسترز اجتماعًا مع رئيس رابطة الليغا تيباس ومولانغو رئيس رابطة المحترفين في مؤتمر FifPro بلندن، للمناقشة حول الخطوة القادمة للتأكد من سلامة اللاعبين المشاركين في مونديال الأندية 2025.  

رئيس رابطة المحترفين يعرب عن قلقه

من جانبه، عبر ماهيتا مولانغو، رئيس رابطة محترفي كرة القدم، عن قلقه حول مستقبل اللعبة في تصريحات صحفية أكد فيها أن الجدول الزمني للعبة في الصيف القادم سيكون مرهقًا بشكل كبير على اللاعبين.

وقال مولانغو في تصريحاته لصحيفة ذا صن: "أولئك الذين يديرون اللعبة بحاجة إلى الاستماع. إذا لم يفعلوا ذلك، فعندئذ كنقابات لدينا مسؤولية تجاه اللاعبين لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والطريق القانوني هو الخطوة التالية. لقد أتيحت للهيئات الإدارية كل الفرص للتعامل بشكل هادف معنا لكنهم فشلوا في القيام بذلك".

وكان ماهيتا مولانغو قد أكد في تصريحات سابقة أن جدول الصيف المقبل مزدحم بشكل كبير بسبب مونديال الأندية 2025 خاصة مع وجود كأس الأمم الأفريقية ودوري الأمم الأوروبية.

وقال السويسري: "عندما تنظر إلى الجدول الزمني للصيف المقبل، فإن نهائي دوري أبطال أوروبا سيقام في 31 مايو ودوري الأمم المتحدة الأوروبي في الفترة من 4 يونيو إلى 10 يونيو، ثم سنذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية (مونديال الأندية) اعتبارًا من 14 يونيو إلى 13 يوليو، ثم كأس الأمم الأفريقية، ثم 17 أغسطس تبدأ الدوريات، لا أعرف كيف يمكننا فعل ذلك".

شارك: