مولودية الجزائر في ورطة بسبب لاعب كاميروني

2021-06-08 09:01
الكاميروني روني إيفا وانكيواي خلال مبارة مولودية الجزائر والقوة الجوية العراقي في كأس محمد السادس (Facebook)
Source
+ الخط -

رفضت لجنة الانضباط التابعة لرابطة دوري المحترفين الجزائري، الفصل في الشكوى التي رفعتها إدارة نادي مولودية الجزائر بحق لاعبها الكاميروني، روني إيفا وانكيواي، والتي طالبت من خلالها فسخ عقد مهاجمهما بحجة تزوير بطاقته الدولية، وهو ما يعد ضروريا لاستقدام أي لاعب أجنبي إلى البطولة الجزائرية.

وقالت رابطة دوري المحترفين الجزائري الاثنين في بيان على موقعها الرسمي بخصوص القضية، إنها "لا تملك الصلاحية للحكم في هذه القضية، بالنظر لغياب حكم جنائي من العدالة بشأن تزوير وثيقة مطلوبة للحصول على إجازة دولية". وقررت الرابطة منح نادي المولودية الحق في اتخاذ القرار المناسب في هذه القضية.

وشكل القرار صدمة لإدارة عميد الأندية الجزائرية وهي التي كانت تنتظر قرار إلغاء عقد روني من أجل ضم المهاجم السوداني عبد الرحمن يوسف الغربال، بنظام الإعارة لموسم واحد، قادما من نادي أهلي البرج الجزائري. وعليه سيتعين على المسؤولين الآن إيجاد حل قبل تاريخ 27 تشرين الأول/أكتوبر وهو الموعد النهائي لسوق الانتقالات بالجزائر.

وكانت مولودية الجزائر اتهمت روني بتزوير بطاقة اللاعب الدولي، وراسلت بخصوصه الاتحاد الكاميروني لكرة القدم وتحصلت على رد يتضمن غياب اسم روني إيفا وانكيواي، من قاعدة بيانات الاتحاد الكاميروني كلاعب دولي، حسب ما أكدته إدارة المولودية، لكن روني فاجأ الإدارة بعد ذلك، وقدم مستندا يثبت أنه لعب في صفوف المنتخب الكاميروني لأقل من 20 سنة في تصفيات كأس إفريقيا 2013.

وسيجد عميد الأندية صعوبة في غلق هذا الملف، بعد أن رفض روني كل دعوات الجلوس إلى طاولة المفاوضات لفسخ عقده الممتد لموسمين آخرين، كما أنه رفض حتى حضور جلسات لجنة الانضباط بحجة أنه رفع قضيته إلى الفيفا. وانضم اللاعب إلى صفوف مولودية الجزائر الموسم الماضي، إذ لعب في صفوفه لمدة 6 أشهر فقط قبل أن يعار إلى نادي جمعية عين مليلة الجزائري.

شارك: