مولودية الجزائر في بنين لكسر رقم سلبي يلازمها منذ 41 عاما

2021-06-08 09:01
مولودية الجزائر يعود إلى دوري أبطال إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

يلعب نادي مولودية الجزائر، السبت، ذهاب الدور التمهيدي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا أمام نادي بافلز من بنين على ملعب شارل دو غول في مدينة بورتو نوفو البنينية، ويبحث عن كسر رقم سلبي يلازمه منذ سنوات طويلة.


ولم يحقق النادي الجزائري الفوز خارج دياره في المنافسة الإفريقية منذ سنة 1979، حين عاد بالفوز من أمام نادي أهلي طرابلس الليبي في الدور الـ32 من مسابقة كأس إفريقيا للأندية البطلة، ومنذ ذلك التاريخ عجزت المولودية عن الفوز خارج ميدانها في ملاعب القارة السمراء.


الأرقام ستصاحب مشاركة المولودية في النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، على اعتبار أنها تتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس النادي صاحب القاعدة الجماهيرية الأكبر في الجزائر، وتريد الإدارة التنافس على اللقب القاري من أجل الاحتفال بأفضل طريقة ممكنة بذكرى مرور قرن على تأسيس الفريق.

ولن تكون مهمة أشبال المدرب نبيل نغيز، سهلة أمام نادي بافلز المجهول، والذي مارس حربا نفسية على النادي الجزائري، بدليل المتاعب التي وجدها في بنين، أبرزها بعد الملعب عن مقر الإقامة بـ55 كلم، ما جعل الطاقم الفني يقرر برمجة الحصة التدريبية الأخيرة في ملعب جواري تفاديا لإرهاق ساعتي التنقل إليه ذهابا وإيابا.


وجاء قرار المدرب نغيز بعد أن كان فريقه تعرض لسيناريو غريب خلال تدريب الخميس، حيث تعطلت الحافلة التي كانت تقل اللاعبين في طريق العودة إلى الفندق، ولم يتدخل مسؤولو النادي البنيني لحل المشكل، ما دفع نغيز واللاعبين إلى إكمال الطريق إلى مقر إقامتهم سيرا على الأقدام. 


وأكد مسؤولو المولودية بأن حادثة تعطل حافلتهم غير بريئة على الإطلاق، وبأن فريقهم يتعرض للضغوط من طرف الفريق المحلي. وتلعب مولودية الجزائر بكامل تعدادها، ويتقدمهم النجم الأول عبد المومن جابو الذي سجل هدفين في مونديال البرازيل مع المنتخب الجزائري، أحدهما في مرمى نوير ومنتخب ألمانيا في دور الـ16، ويغيب الحارس شعال فقط الموجود بالجزائر بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا.
 

شارك: