موقع إنجليزي يشبّه حالة غريليش في مانشستر سيتي بوضع محرز

2022-03-01 17:05
لاعبا مانشستر سيتي جاك غريليش ورياض محرز (Getty)
Source
+ الخط -

شبّه موقع "سيتي إكسترا" الإنجليزي، في تقرير له، اليوم الثلاثاء 1 مارس/ آذار، حالة لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي جاك غريليش، بوضع نجم منتخب الجزائر، رياض محرز، وقال بهذا الخصوص: "منذ انضمامه (غريليش) إلى بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، لم يقدم اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا مستويات كبيرة جدّا".


وأضاف: "الكثير ممن يشاهدون مباريات مانشستر سيتي كل أسبوع قد يجادلون بأن أفضل صفقات بيب غوارديولا في مانشستر سيتي قد استغرقت عامًا حتى تقدم المستوى المنتظر منها؛ مثل برناردو سيلفا ورياض محرز".

وقد وجد محرز صعوبات كبيرة في تثبيت نفسه ضمن التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي في موسمه الأول (2018-2019)، عندما انتقل من نادي ليستر سيتي صيف عام 2018، حيث اكتفى بالمشاركة في 44 مباراة أغلبها كان فيها بديلا، سجل خلالها 12 هدفا وصنع 12 هدفا آخر، في حين أن مشاركاته في الدوري الإنجليزي الممتاز لم تتعدّ عتبة الـ27 مباراة، منها 13 مباراة بديلا.


مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا يدافع عن جاك غريليش


ودافع المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، المدرب الإسباني بيب غوارديولا، عن غريليش، بعد الانتقادات الكبيرة التي طالته منذ انضمامه إلى النادي الصيف المقبل في صفقة قياسية بلغت 100 مليون جنيه إسترليني، وعدم تقديمه المستويات المنتظرة منه مقارنة بالهالة الإعلامية التي صاحبت انتقاله إلى السيتزنز، حسب ما أكده العديد من المراقبين.

وتحدّث غوارديولا بخصوص غريليش والانتقادات التي طالته من طرف العديد من المحللين ووسائل الإعلام بسبب مستوياته الفنية، وأكد أنه ما زال بحاجة إلى الوقت.


وقال غوارديولا قبل مواجهة نادي بيتربوروه في كأس الاتحاد الإنجليزي: "الأمر يتعلق باللعب الجيّد. سأقول له ما إذا كان يلعب بشكل جيد، لكن الأمر ليس كذلك"، مضيفا: "لم نتعاقد معه ليسجل 45 هدفا...، لديه هدف آخر"، وختم: "إذا قمت بأداء أقصى ما لديك، وساعدت زملاءك في الفريق؛ فهذا يكفي. وبفضل ذلك ستفوز بالمباراة".

شارك: