موقع أمريكي يحدد نسبة تأهل تونس للدور الثاني في مونديال قطر

2022-10-24 22:00
لاعبو منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد موقع "We Global Football" الأمريكي، المهتم بتقييمات اللاعبين والفرق والمنتخبات الوطنية وتقديم الإحصائيات الكروية، نسبة تصدر المنتخب التونسي لمجموعته في نهائيات كأس العالم 2022 والمُحدد إقامتها في قطر خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

ويأمل منتخب "نسور قرطاج"، الذي يقوده المدرب الوطني جلال القادري، فك العقدة التاريخية وتجاوز دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، حيث يتنافس في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا (حاملة اللقب) والدنمارك وأستراليا.

وحدد الموقع المذكور نسبة تصدر المنتخب التونسي للمجموعة الرابعة بـ 5.56%، أما نسبة حلوله في المركز الثاني فبلغت 15.2%، وترتفع هذه النسبة إلى 34.2 % في توقعات احتلال منتخب "نسور قرطاج" للمركز الثالث، وإلى 45.20 % للمركز الرابع (الأخير). 

ويعتمد الموقع المذكور على إحصائيات دقيقة لجميع المنتخبات واللاعبين؛ عبر استخدامه نظامًا واضحًا يستند إلى النتائج السابقة لكل منتخب، وما تضمّه المنتخبات من لاعبين ومدربين في الأجهزة الفنية، وسبق أن قدّم، نسبة وصول كل منتخب إلى مونديال قطر 2022.

توقعات الفرق المتأهلة إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022

وحصل المنتخب القطري على أفضل نسبة في ترشيحات المرور للدور الثاني بين المنتخبات العربية الأربعة المشارِكة في الحدث العالمي، إذ إن نسبة مرور "العنابي" للدور الثاني في المركز الأول من المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور تُقدر بـ 7.72% وبـ 19.92% في المركز الثاني.

أما نسبة مرور المنتخب السعودي إلى الدور الثاني في المركز الأول عن المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا فقدرها الموقع بـ 5.38%، في حين بلغت نسبة تأهله من المركز الثاني 13.48%.

وتقدر نسبة تصدر المنتخب المغربي للمجموعة السادسة التي تضم أيضًا منتخبات بلجيكيا وكرواتيا وكندا بـ6.64%، وتصل فرصة تأهله للدور الثمن النهائي في المركز الثاني إلى 15.68%.

وأشار التقرير إلى أن طريق المنتخب الهولندي إلى الدور الثاني، سيكون أكثر سهولة من بين جميع المنتخبات المرشحة لنيل اللقب، حيث يتوقع أن يتصدر المجموعة الأولى بنسبة تصل إلى 63.8%.

شارك: