موعد نهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2023 والقنوات الناقلة

2023-02-25 17:03
ماركوس راشفورد ومارسيال لاعبا مانشستر يونايتد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدد طرفي نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، وستكون المباراة النهائية بين نيوكاسل ومانشستر يونايتد على ستاد ويمبلي لخوض المنافسة على لقب أول كأس محلي لهذا الموسم، كأس كاراباو.

حصل مانشستر يونايتد على لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة خمس مرات أخرها في عام 2016-17، أما نيوكاسل ففي حالة الفوز ستصبح المرة الأولى في تاريخه التي يحقق فيها لقب البطولة.

تخطى نيوكاسل نصف النهائي على حساب ساوثامبتون، حيث تفوق في مباراة الذهاب بهدف واحد في مرمي القديسون، ثم عاد للتفوق عليه مرة أخرى في مباراة العودة بهدفين مقابل هدف واحد.

مان يونايتد يضرب موعدا ناريا مع نيوكاسل في نهائي كأس كاراباو

بينما قام مانشستر يونايتد بإقصاء نوتنغهام فورست بعد أن لقنه هزيمة ثقيلة بثلاثية في مباراة الذهاب، وفاز بهدفين نظيفين في مباراة العودة.

موعد نهائي كأس الرابطة الإنجليزي بين مانشستر يونايتد ونيوكاسل

موعد مباراة نهائي كأس الرابطة الإنجليزية بين مانشستر يونايتد ونيوكاسل هو يوم الأحد 26 فبراير 2023 على ملعب ويمبلي.

ومن المقرر أن يطلق حكم المباراة صافرة بداية المباراة الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2023

تمتلك مجموعة قنوات beIN Sports القطرية حقوق بث مباريات بطولة كأس الرابطة الإنجليزية، وستقوم ببث المباراة النهائية بين مانشستر يونايتد ونيوكاسل عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium حصرياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


كيف تشاهد البث المباشر لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية 2023؟

تمكنت الجماهير العربية من متابعة البث المباشر لمباريات كأس الرابطة الإنجليزية 2023 عبر الإنترنت من خلال خدمتين، وستتمكن من مشاهدة النهائي من خلالها. 

الأولى هي "بي إن كونكت" الخاصة بالمجموعة القطرية، أمّا الثانية فهي خدمة "TOD"، والتي تنقل جميع مباريات البطولات الحصرية في شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، سواءً دوري الأبطال أو غيرها من المسابقات.

من أكثر فريق فاز بكأس الرابطة الإنجليزية؟

نادي ليفربول هو أكثر فريق فاز بكأس الرابطة الإنجليزية في التاريخ برصيد 9 ألقاب، ويأتي خلفه نادي مانشستر سيتي بفارق لقب واحد.

أما نادي مانشستر يونايتد فقد فاز باللقب 5 مرات، بالتساوي مع أستون فيلا وتشيلسي، فيما يخوض نيوكاسل النهائي الثاني في تاريخه، ولم يسبق له الفوز باللقب.

الفرق الفائزة بكأس الرابطة الإنجليزية

الناديالبطلالوصيف
ليفربول94
مانشستر سيتي81
أستون فيلا54
تشيلسي54
مانشستر يونايتد54
توتنهام45
نوتنغهام فورست42
ليستر سيتي32
آرسنال26
نوريتش سيتي22
برمنغهام سيتي21
وولفرهامبتون20
وست بروميتش12
ميدلزبروه12
كوينز بارك رينجرز11
ليدز يونايتد11
ستوك سيتي11
لوتون تاون11
شيفيلد وينزداي11
سويندون تاون10
أوكسفورد يونايتد10
بلاكبيرن10
سوانزي سيتي10
شارك: