موعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 والقنوات الناقلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 23:28
كأس دوري المؤتمرات الأوربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يفتح استاد فورتونا أرينا بالعاصمة التشيكية بارغ، أبوابه لاستضافة قمة أنجلوإيطالية، تجمع بين وست هام وفيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023.

الطموح مشترك بين الناديين في هذا النهائي القاري، وهو إعادة البطولات القارية للخزائن بعد غياب استمر منذ الستينيات، فاللقب الأوروبي الأول والأخير للفيولا كان كأس الاتحاد الأوروبي 1961، ولم يحقق المطارق أي لقب قاري إلا ذات المسابقة وكان ذلك في 1965.

بطولة دوري المؤتمر الأوروبي هي مسابقة وليدة تتبع في نظامها بطولتي الويفا الرئيسيتين للأندية دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ولم تقم منها إلا نسخة واحدة فقط الموسم الماضي، وفاز بها روما بقيادة جوزيه مورينيو.

جدول مباريات دوري المؤتمر 2023 والقنوات الناقلة

وفي الأسطر التالية، نتعرف على كل شيء عن نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023، موعد مباراة فيورنتينا ضد وست هام، والقنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر وأكثر.

متى موعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 بين فيورنتينا ووست هام؟

موعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين وست هام وفيورنتينا، هو يوم الأربعاء القادم 7 يونيو 2023، وتقام كما ذكرنا في ملعب فورتونا أرينا بالتشيك.

ومن المقرر أن يطلق الحكم صافرة بداية المباراة النهائية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.


ما القنوات الناقلة لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023؟

مجموعة قنوات "بي إن سبورتس" هي الناقل الحصري لأبرز بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على صعيد الأندية والمنتخبات في الوطن العربي والشرق الأوسط، بدايةً من دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية، مرورًا بالدوري الأوروبي ودوري الأمم الأوروبية، وانتهاء بدوري المؤتمر الأوروبي.

القناة الناقلة لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 الذي سيجمع بين وست هام وفيورنتينا هي beIN SPORTS PREMIUM 1، وهي القناة الرئيسية التي أذيعت عليها أهم مباريات مسابقات "يويفا" الرسمية هذا الموسم.

كيف تشاهد البث المباشر لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023؟

يمكن للجماهير العربية متابعة البث المباشر لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023 عبر الإنترنت من خلال خدمتين؛ الأولى هي "بي إن كونكت" الخاصة بالمجموعة القطرية.

أمّا الثانية فهي خدمة "TOD"، والتي تنقل جميع مباريات البطولات الحصرية في شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، سواءً دوري الأبطال أو غيرها من المسابقات.

كم تبلغ الجوائز المالية لدوري المؤتمر الأوروبي 2023؟

جميع الفرق المشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي تحصل على جوائز مالية، سواءً انتهى مشوارها من الأدوار التمهيدية أو النهائية.

الجائزة الكبرى هي الخاصة بالفائز باللقب، وتبلغ 5 ملايين يورو، ويليها صاحب المركز الثاني الذي يصحل على 3 ملايين، فيما يتقاضى الفريقان الخاسران في نصف النهائي مليوني يورو لكلٍ منهما.

جوائز دوري المؤتمر الأوروبي 2023

الدورالجائزة المالية
البطل5 ملايين يورو
الوصيف3 ملايين يورو
نصف النهائي2 مليون يورو
ربع النهائي1 مليون يورو
دور الـ16600 ألف يورو
ملحق الأدوار الإقصائية300 ألف يورو
المتأهل من صدارة المجموعة650 ألف يورو
المتأهل من وصافة المجموعة325 ألف يورو
فوز في دور المجموعات500 ألف يورو
تعادل مباراة في دور المجموعات166 ألف يورو
التأهل لدور المجموعات2.9 مليون يورو
الملحق750 ألف يورو
الدور التمهيدي الثالث550 ألف يورو
الدور التمهيدي الثاني350 ألف يورو
الدور التمهيدي الأول150 ألف يورو
شارك: