موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 21:25
محمد صلاح (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعود منتخب مصر لواجهة الأحداث من جديد، عندما يستضيف بوركينا فاسو في ستاد القاهرة الدولي، وذلك في قمة مباريات المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 أفريقيا.

أداء جيد قدمه الفراعنة خلال المباراتين الأولتين في تصفيات المونديال تحت قيادة روي فيتوريا، فقد كانت البداية بسحق جيبوتي بنصف دستة أهداف، قبل الفوز على سيراليون خارج القواعد بهدفين نظيفين.

لكن لم تشفع البداية القوية لإخفاق المدرب البرتغالي في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، بعد التوديع من دور الـ 16 على يد الكونغو الديموقراطية دون تحقيق أي فوز أو خسارة، واكتفى زملاء محمد صلاح بالتعادل في اللقاءات الأربع.

والآن يبدأ منتخب مصر حكاية جديدة مع حسام حسن، والذي يخوض مباراته الرسمية الأولى في مقعد القيادة الذي كان حلمه منذ سنوات.

مهمة العميد أم بوركينا فاسو لن تكون في المتناول، خاصةً مع تطور الخيول في السنوات الأخيرة ووقوفهم حجر عثرة أمام كبار القارة السمراء.

استهل المنتخب البوركينابي مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بتعادل مخيب أمام غينيا بيساو، لكنه عاد في الجولة الثانية وفاز على إثيوبيا بالثلاثة، ليصبح رصيده 4 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب مصر المتصدر بالعلامة الكاملة.

جدول مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 أفريقيا والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 أفريقيا

موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 أفريقيا، هو يوم الخميس 6 يونيو 2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية قمة المجموعة في ستاد القاهرة الدولي مع تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

حصلت مجموعة قنوات SSC السعودية على حقوق جميع مباريات تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026، وستنقل مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو على قناة SSC 1 HD.

وسيذاع اللقاء أيضًا على قناة أون تايم سبورت، والتي تعد الناقل الحصري لجميع البطولات المصرية والمباريات الودية للفراعنة أيضًا.

ويمكنك مشاهدة البث المباشر لمباراة مصر وبوركينا فاسو من خلال الاشتراك في الباقة الرياضية من خدمة شاهد VIP.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026

يعاني منتخب مصر قبل مباراة بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم 2026 من مركز الظهير الأيسر، حيث خرج أحمد فتوح من المعسكر بداعي الإصابة، ولم يستدع حسام حسن محمد حمدي صاحب عقوبة الإيقاف.

العميد قام باستدعاء نجم الأهلي الجديد عمر كمال عبد الواحد، ويبدو أنه الأوفر حظًا لقيادة الجبهة اليسرى التي سبق له اللعب فيها مع المارد الأحمر.

تشكيلة مصر أمام بوركينا فاسو: 4-3-3

مصطفى شوبير
عمر كمال عبد الواحد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني
إمام عاشور - مروان عطية - أكرم توفيق
محمود تريزيجيه - مصطفى محمد - محمد صلاح

شارك: