2021-12-05

موعد مباراة تونس والإمارات في كأس العرب والقنوات الناقلة

منتخب تونس مطالب بالفوز على الإمارات لضمان التأهل على ربع نهائي كأس العرب 2021 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخب التونسي يوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول مباراة مصيرية أمام نظيره الإماراتي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس العرب 2021 بقطر والمستمرة لغاية 18 ديسمبر كانون/الأول الجاري.

 

سيكون منتخب تونس عندما يواجه يوم الاثنين الأبيض الإماراتي على ملعب الثمامة بمدينة الدوحة أمام خيار حتمي وحيد وهو الفوز بأكثرمن هدف من أجل ضمان بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، دون انتظار ما ستسفر عنه مباراة سوريا مع موريتانيا التي تقام في نفس اليوم والتوقيت.

وحققت تونس بداية جيدة، بفوزها العريض في اللقاء الأول على موريتانيا 5-1، لكنها تعرضت لخسارة مفاجئة أمام سوريا بهدفين دون رد في الجولة الثانية.

 

ويحتل منتخب نسور قرطاج المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن سوريا الثالثة، وبفارق 3 نقاط عن الإمارات المتصدرة التي تكفيها نتيجة التعادل للعبور إلى ربع النهائي.

 

موعد وتوقيت مباراة تونس والإمارات في كأس العرب

 

وتلعب مباراة تونس والإمارات ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس العرب 2021، يوم الاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول، ويستضيف استاد الثمامة بمدينة الدوحة، المواجهة المصيرية للمنتخبين.

 

وستقام المباراة في الساعة السادسة مساء (18:00 بتوقيت مكة المكرمة)، الخامسة مساء (17:00 بتوقيت تونس)، السابعة مساء (19:00 بتوقيت الامارات).

 

القنوات الناقلة لمباراة تونس والإمارات في كأس العرب 

 

ستنقل مباراة تونس والإمارات في بث مباشر على قنوات بي إن سبورتس HD1، وHD2، وأيضا على قناة الكأس. كما يمكن متابعة مجريات المواجهة الحاسمة وتفاصيلها لحظة بلحظة، والتشكيلة الرسمية للمنتخبين، عبر مركز المباريات في موقعنا.

 

المباراة الموعدالتوقيتالملعب
تونس×الإماراتالاثنين 6 ديسمبر/كانون الأول 2021 السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة استاد الثمامة 

 

المواجهات التاريخية بين تونس والإمارات

 

تواجه المنتخبان التونسي والإماراتي بشكل رسمي في مناسبة وحيدة خلال كأس فلسطين في تونس عام 1975، وفاز منتخب نسور قرطاج بثلاثة أهداف دون رد. أما وديا فقد التقى الفريقان في 4 مباريات، ونجحت تونس في الفوز بها جميعا، 2-1 و4-1 عام 1981، و1-0 عام 1999، وبالنتيجة ذاتها عام 2007.


فرضيات التأهل في مجموعة تونس وسوريا والإمارات
 

سيكون الصراع على أشده بين منتخبات المجموعة الثانية، في الجولة الثالثة والأخيرة لضمان بطاقتي التأهل إلى ربع نهائي بطولة كأس العرب.

 

ولم يضمن المنتخب الإماراتي المتصدر من فوزين على سوريا 2-1 وموريتانيا 1-0 التأهل بعد الخسارة المفاجئة للمنتخب التونسي أمام سوريا بثنائية نظيفة.

 

وستظفر الإمارات (زائد 2 في فارق الأهداف) ببطاقة العبور إلى الدور القادم في حال تعادلت مع منتخب تونس أو فازت عليه، كما يمكنها التأهل في حال انهزمت أمام تونس وخسر أو تعادل المنتخب السوري أمام موريتانيا.

 

أما المنتخب التونسي (زائد 2 في فارق الأهداف) فيتأهل إلى الدور القادم مباشرة في حال فاز على الإمارات، وخسرت أو تعادلت سوريا (زائد 1) أمام موريتانيا، كما يمكن لنسور قرطاج التعادل مع الإمارات والتأهل بحال خسرت سوريا أمام موريتانيا.


وبالنسبة للمنتخب السوري، فسيضمن تأهله مباشرة إلى الدور القادم في حال فوزه على المنتخب الموريتاني وتعادل أو خسارة المنتخب التونسي أمام الإمارات، كما يمكنه التأهل في حال التعادل مع موريتانيا وخسارة تونس أمام الأبيض الإماراتي.

 

قواعد حسم التأهل في حال التساوي بالنقاط في كأس العرب
 

في حال التساوي بالنقاط ستلجأ المنتخبات المعنية لحسابات معقدة بداية بفارق الأهداف ووصولاً إلى إجراء عملية قرعة لتحديد المتأهل. وهذه قواعد التأهل الخاصة بالبطولة:

 

  • فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.
  • عدد الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة.
  • النقاط التي تم الحصول عليها في المباريات التي لعبت بين الفرق المعنية.
  • فارق الأهداف في المباريات التي لعبت بين الفرق المعنية.
  • عدد الأهداف المسجلة في المباريات التي لعبت بين الفرق المعنية.
  • نقاط اللعب النظيف في جميع مباريات المجموعة:
  • البطاقات الصفراء: 1 نقطة.
  • البطاقات الحمراء غير المباشرة (البطاقات الصفراء الثانية): 3 نقاط.
  • البطاقات الحمراء المباشرة: 4 نقاط.
  • البطاقات الصفراء والبطاقات الحمراء المباشرة: 5 نقاط.
  • سحب القرعة.

 

ترتيب المجموعة الثانية

 

1- الإمارات  6 نقاط

2- تونس (3 نقاط)

3- سوريا (3 نقاط) 

4- موريتانيا (بلا نقاط)

 

جدول مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في كأس العرب 2021

 

تونس × الإمارات: تقام في الساعة السادسة (18:00 بتوقيت مركة المكرمة)، الرابعة بتوقيت تونس، وتلعب على استاد الثمامة بمدينة الدوحة.

سوريا× موريتانيا: تقام في الساعة السادسة (18:00 بتوقيت مركة المكرمة)، الرابعة بتوقيت تونس، وتلعب على استاد الثمامة بمدينة الدوحة.

شارك: