موعد مباراة تشيلسي وبورتو اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة

2021-06-08 09:01
لقطة من مباراة تشيلسي وبورتو في ذهاب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (Getty)
Source
+ الخط -

يخوض تشيلسي وبورتو اليوم الثلاثاء 13 أبريل/نيسان إياب ربع نهائي دوري الأبطال في مباراة يتطلع الفريق الإنجليزي لإنهائها من دون مفاجآت، بينما يتمنى البرتغاليون معجزة شبه مستحيلة.

وعبر أبناء المدرب الألماني توماس توخيل بلقاء الذهاب إلى بر الأمان بهدفي ميسون ماونت وبين تشيلويل، ويسعون لضمان التأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ سبعة أعوام، عبر بوابة ملعب سانشيث بيثخوان في إشبيلية، الذي احتضن أيضا لقاء الذهاب بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال جراء وباء كورونا.

متابعة التغطية المباشرة وتشكيل الفريقين وتفاصيل المباراة والاحصاءات لحظة بلحظة عبر موقعنا

ويعرف الـ(بلوز) جيدا ما يعنيه الدفاع عن نتيجة لصالحهم، وقد فعلوا ذلك بالفعل أمام أتلتيكو مدريد، رغم أن الفريق مني بهزيمة ثقيلة في البريميير ليغ مؤخرا بـ 2-5 على يد ويست بروميتش.

وسحق تشيلسي مطلع الأسبوع الجاري كريستال بالاس بثنائية كريستيان بوليزيتش ووصل كاي هافيرتس أخيرا إلى شباك المنافسين، لذا يعول توخيل كثيرا على هذا الثنائي الذي يتمتع بالسرعة أيضا لحسم مواجهة إياب ربع نهائي التشامبيونز.

أما بورتو فقد حشد كامل أسلحته بعد أن غاب عن لقاء الذهاب اللاعب الدولي البرتغالي سيرجيو أوليفيرا وكذلك المهاجم الإيراني مهدي طارمي.

وإذا كان بورتو يراوده شعور بأنه عوقب بدرجة أقسى من اللازم بسبب عدم إنهاء الهجمات داخل شباك تشيلسي والأخطاء الدفاعية، فربما يساهم أوليفيرا وطارمي في زيادة الفاعلية الهجومية للبرتغاليين.

وسجل سيرجيو أوليفيرا هذا الموسم 12 هدفا في الدوري المحلي وستة في دوري الأبطال، بينما أحرز طارمي 10 أهداف في الدوري وصنع 10 أخرى لزملائه وسجل هدفا أيضا في التشامبيونز.

كما ينتظر جمهور بورتو الكثير من المكسيكي تيكاتيتو كورونا، أحد العناصر الهجومية المهمة في صفوف الفريق. وفي حال مشاركته اليوم، سيصبح بيبي هو اللاعب الأكبر سنا الذي يشارك في دوري الأبطال بينما عمره 38 عاما وشهرا و18 يوما.

ويمر بيبي بحالة رائعة ويقود دفاع (التنانين) بجدارة، فضلا عن أنه يتمتع بالخبرة لا سيما في دوري الأبطال حيث رفع ذات الأذنين ثلاث مرات من قبل، لذا فقد يلعب دورا في (ريمونتادا) محتملة.

موعد مباراة تشيلسي وبورتو والقنوات الناقلة

تبث مباراة تشيلسي وبورتو في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة على قناة "بي ان سبورت" beIN 2HD Premium، وأيضا على Match Football 1، TV3 Sport 1 Dan، كما يمكنكم متابعة التغطية المباشرة وتشكيل الفريقين وتفاصيل المباراة والإحصاءات لحظة بلحظة عبر موقعنا

حكم مباراة تشيلسي وبورتو

 

سيدير الفرنسي كليمو توربان المباراة بين تشيلسي وبورتو المقررة اليوم الثلاثاء 13 أبريل/نيسان على ملعب رامون سانشيز بيثخوان، معقل إشبيلية. وسيكتمل فريق التحكيم بكل من الفرنسيين أيضا نيكولا دانوس وسيريل جرينجور.

تشكيلة تشيلسي المتوقعة

 

ميندي، تشيلويل، روديغر، زوما، أزبيليكويتا، جيمس، كوفاسيتش، جورجينيو، ماونت، زياش وجيرو.

تشكيلة بورتو المتوقعة

 

مارشسين، بيبي، مبيمبا، سانوسي، مانافا، سيرجيو أوليفيرا، أوريبي، كورونا، أوتافيو، طارمي وماريغا.

شارك: