موعد مباراة الهلال السعودي والريان القطري في دوري أبطال آسيا

2022-05-01 19:30
من مباراة الريان القطري والهلال السعودي في مرحلة الذهاب من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتوجه أنظار متابعي الكرة الآسيوية إلى ملعب "فيصل بن فهد" في العاصمة السعودية الرياض، والذي سيستضيف قمة مباريات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا بين الهلال السعودي والريان القطري، لحساب الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات للبطولة القارية.

ويصل الهلال إلى هذه المباراة بعد أن ضمن التأهل إلى ثمن نهائي البطولة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل وحيد، ويأتي بعده الريان في المركز الثاني على سلم المجموعة برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة، وينص نظام البطولة على تأهل الفرق التي تحصل على المركز الأول إلى جانب أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني من المجموعات كافة.

الريان القطري يسعى إلى مرافقة الهلال السعودي في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

يسعى "الزعيم" لتأكيد أفضليته من خلال تكرار الفوز على الريان، بينما يسعى "الرهيب" إلى الثأر لخسارته ذهابا (0-3)، لكن مهمته ستكون صعبة جدا في انتزاع صدارة المجموعة من الهلال والتأهل المباشر بحسب ما يجزم به محللون؛ إذ يحتاج إلى الفوز بفارق 4 أهداف لنيل الصدارة بأفضلية المواجهات المباشرة.

ويملك الريان الفرصة للتأهل ضمن أفضل 3 فرق تحتل المركز الثاني في منطقة الغرب؛ إذ أنعش آماله في التأهل بعد أن فاز في الجولة الماضية بنتيجة 1-0 على استقلال دوشنبه الطاجيكي، ويكفيه التعادل مع الهلال لضمان التأهل دون النظر إلى نتائج الأندية الأخرى.

 

موعد مباراة الهلال السعودي والريان القطري في دوري أبطال آسيا

ستُقام مباراة الهلال السعودي والريان القطري في الجولة السادسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا يوم الأربعاء 27 أبريل/ نيسان 2022، الموافق 26 رمضان 1443 هجريا، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 11:15 ليلا بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال السعودي والريان القطري في دوري أبطال آسيا

 

تُذاع مباريات دوري أبطال آسيا 2022 عبر 3 شبكات عربية فضائية، الأولى هي "بي إن سبورتس" التي تذيع المباريات في معظم أنحاء الوطن العربي، والثانية هي SSC صاحبة الحقوق في المملكة العربية السعودية، بجانب أبو ظبي الرياضية التي توفر المباريات للإمارات.

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والريان هي "beIN SPORTS AFC" في معظم البلدان العربية، و"SSC 7" داخل المملكة العربية السعودية، وأبو ظبي الرياضية آسيا بالإمارات.

أمّا البث الرقمي لمباراة الهلال والريان فهو متاح على خدمة "beIN CONNECT"، وكذلك الباقة الرياضية لشاهد "VIP" التي تضم قنوات "SSC"، ومنصة "STARZPLAY" التي تشمل باقة آسيا لقنوات أبو ظبي الرياضية.

المباراةالموعدالقنوات الناقلةالبث المباشر
الهلال - الريانالأربعاء 27 أبريل 2022،
23:15 السعودية وقطر
beIN SPORTS AFC, SSC, AD Sports AsiabeIN CONNECT, STARZPLAY, شاهد VIP

ماذا قال مدرب الهلال رامون دياز عن مواجهة الريان في دوري أبطال آسيا؟

عقد مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز، مؤتمرا صحفيا للحديث عن مواجهة الريان، قال فيه: "استعددنا بشكل جيد للمباراة رغم قصر الوقت.. يجب علينا تدوير اللاعبين وإدارة المجهود خلال المباراة".

وخلال المؤتمر، اعترف محترف الهلال، الكولومبي غوستافو كويلار، بصعوبة المباراة، قائلا: "سوف تكون مباراة قوية؛ لكونها تجمعنا بفريق يملك إمكانات كبيرة.. لدينا رغبة في مواصلة تحقيق الانتصارات".

ماذا قال مدرب الريان نيكولاس كوردوفا عن مواجهة الهلال في دوري أبطال آسيا؟

أكد مدرب الريان، التشيلي نيكولاس كوردوفا، أهمية الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الهلال للتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، قائلا: "ستكون (المباراة) صعبة للغاية، ولكننا نطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في حسم التأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخ النادي".
 

يُذكر أن الريان سيتنافس في الجولة السادسة من دور المجموعات على الدخول ضمن أفضل 3 أندية تحتل المركز الثاني في منطقة الغرب مع نادي القوة الجوية العراقي (ثاني المجموعة الثانية، 7 نقاط)، وشباب الأهلي دبي الإماراتي (ثاني المجموعة الثالثة، 9 نقاط)، والتعاون السعودي (ثاني المجموعة الرابعة، 7 نقاط)، وناساف الأوزبكي (ثاني المجموعة الخامسة، 8 نقاط)، وذلك في ظل صعوبة انتزاع صدارة المجموعة الأولى من الهلال.

شارك: