متى موعد كأس العالم للأندية 2023 وما الفرق المتأهلة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-05 22:02
كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع نهاية البطولات القارية في كل موسم، خاصةً الأكثر شعبية منها على غرار دوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا، يتطلع الجمهور لموعد كأس العالم للأندية، التي تعد البطولة التكريمية لأبطال القارات.

مر مونديال الأندية بالكثير من التغيرات منذ فكرة منافسة القارات في ما بينها، ففي البداية أخذ شكل مباراة السوبر بين بطل أوروبا وبطل أمريكا الجنوبية في كأس الإنتركونتنينتال.

بعد أعوام، نظم الاتحاد الدولي لكرة القدم النسخة الأولى من كأس العالم للأندية، وشاركت فيها 8 أندية من جميع القارات، وكان من المقرر استمرارها للأعوام التالية، لكنها توقفت لمشاكل مع الشركة الراعية.

تكفلت اليابان بإعادة المونديال من جديد، ونظمت النسخ الأربع الأولى من العودة بين 2005 و2008، ومنذ ذلك الحين استمر مونديال الأندية دون توقف حتى بعد تفشي فيروس كورونا.

ما نظام كأس العالم للأندية الجديد وما الفرق المشاركة؟

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد كأس العالم للأندية 2023، والفرق المشاركة والنظام الجديد للبطولة وأكثر من ذلك.

متى موعد كأس العالم للأندية 2023؟

موعد كأس العالم للأندية القادمة هو ديسمبر 2023، حيث سيبدأ بمباراة الدور التمهيدي المعتاد يوم 12، وتقام المباراة النهائية يوم 22.

وهو موعد مبكر عن نسخة العام الماضي التي أقيمت مطلع 2023، والتي استضافتها المغرب في فبراير الماضي.

ما هو نظام كأس العالم للأندية 2023؟

كان من المقرر أن يتغير نظام كأس العالم للأندية بدايةً من نسخة 2021، لكن تأثير فيروس كورونا على مواعيد المباريات كما ذكرنا أخر تطبيق النظام الجديد لمونديال الأندية.

نظام كأس العالم للأندية 2023سيظل كالمعتاد، بمشاركة 7 فرق عن كل القارات وبطل دوري الدولة المستضيفة.

وبحسب ما أشار له جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن كأس العالم للأندية سيتحول لنظام جديد بمشاركة 32 منتخبًا، بداية من عام 2025.

أين سيقام كأس العالم للأندية 2023؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن إقامة كأس العالم للأندية 2023 في السعودية، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها المونديال.

تنضم المملكة العربية السعودية بذلك إلى الدول العربية التي سبق لها واستضافت البطولة، وهي المغرب والإمارات وقطر.

ما هي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023؟

أول المتأهلين لمونديال الأندية كان نادي أوراوا ريدز الياباني بفوزه بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال، وبعد ذلك ضمن الاتحاد المشاركة بعد فوزه بالدوري السعودي، وسيلعب دور صاحب الأرض حيث تقام البطولة في المملكة العربية السعودية.

كما سيشارك الضيفان شبه الدائمان والأكثر مشاركةً في كأس العالم للأندية، وهما الأهلي بفوزه بدوري أبطال أفريقيا على حساب الوداد، وأوكلاند سيتي ممثل قارة أوقيانوسيا، وفلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس.

هناك ضيفًا جديدًا على مونديال الأندية هذا الموسم، هو الأوفر حظًا للعودة لبلاده بالكأس، وهو نادي مانشستر سيتي، الذي فاز بدوري أبطال أوروبا بقيادة مدربه بيب غوارديولا، أما ممثل الكونكاكاف فهو نادي ليون المكسيكي.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

الناديالصفة
الاتحادبطل الدوري السعودي 2023
مانشستر سيتيبطل دوري أبطال أوروبا 2023
الأهليبطل دوري أبطال أفريقيا 2023
أوراوا ريد دياموندزبطل دوري أبطال آسيا 2023
ليونبطل دوري أبطال الكونكاكاف 2023
أوكلاند سيتيبطل دوري أبطال أوقيانوسيا 2023
فلومينينسيبطل كوبا ليبرتادوريس 2023
شارك: