موعد قرعة كأس الملك 2023 والقنوات الناقلة والفرق المشاركة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-25 22:33
الهلال والنصر يُعدّان من أبرز المرشحين للتتويج بكأس الملك السعودي 2022-23 (twitter/Alhilal_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تطلّ علينا نسخة جديدة من كأس الملك، يُنتظَر أن تكون قوية ومثيرة كسابقاتها، وذلك بعد أشهر من انطلاق الموسم الجديد في الدوري السعودي الذي جاء مثيرًا حتى الآن.

شعبية البطولات السعودية تخطت حدود المملكة في السنوات الأخيرة، حيث تطورت الفرق بشكلٍ كبير بضم مجموعة من النجوم الأوروبية، جعلت أسهم الأندية في تزايد مستمر.

مفاجآت كأس خادم الحرمين الشريفين لا تنتهي في كل عام، وهو ما جعل البطولة أكثر إثارة في السنوات الأخيرة، خاصةً مع تغير نظامها.

وفي الأسطر التالية، نتعرف إلى موعد قرعة كأس الملك في نسختها الجديدة 2022-2023، كذلك القنوات الناقلة وكيفية مشاهدة البث المباشر.

كم عدد بطولات الهلال في كأس الملك؟

متى موعد قرعة كأس الملك 2023؟

موعد قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023 هو يوم الثلاثاء القادم 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، وستقام في قرية الدرعية الرياضية.

ومن المنتظر أن تنطلق مجريات قرعة كأس الملك الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة، السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

ما القنوات الناقلة لقرعة كأس الملك 2023؟

مجموعة قنوات SSC الرياضية هي الناقل الحصري للبطولتين السعوديتين؛ الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين، وستذاع عبرها قرعة كأس الملك 2023.

الشبكة السعودية متاحة على القمر الصناعي عرب سات مجانًا دون اشتراك بتقنية SD، لكن لمشاهدة الأحداث بتقنية HD عليك الاشتراك وامتلاك جهاز "GOBX".

كيف تشاهد البث المباشر لقرعة كأس الملك 2023؟

قنوات SSC هي صاحبة الحقوق الحصرية للفعاليات الرياضية داخل المملكة عبر الإنترنت أيضًا، ويوجد البث المباشر لجميع القنوات على منصة شاهد التابعة لمجموعة MBC.

يمكنك مشاهدة البث المباشر لقرعة كأس الملك من خلال المنصة مجانًا بتقنية SD، ويلزم الاشتراك في الباقة الرياضية لشاهد VIP للمشاهدة بالتقنية عالية الجودة HD.

الحدثالموعدالقنوات الناقلةالبث المباشر
قرعة كأس الملك 2023الثلاثاء 1 نوفمبر 2022،
19:30 بتوقيت السعودية
SSCShahid VIP


ما نظام قرعة كأس الملك 2023؟

ستستمر مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بالنظام المعهود في النسختين السابقتين، حيث يشارك به أندية الدوري السعودي للمحترفين فقط، ولا تشارك فرق الدرجات الأخرى.

هذا الخبر حزين بالنسبة إلى عشاق الكرة السعودية، فبذلك سيغيب الفريق الأكثر تتويجًا بكأس الملك عن بطولته المفضلة، وهو الأهلي السعودي بعد هبوطه من دوري المحترفين الموسم الماضي.

تبدأ البطولة بذلك من دور الـ16، وهو عدد فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وتُلعب جميع الأدوار بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة حتى النهائي.

لا توجد محددات لقرعة كأس خادم الحرمين الشريفين، وستتحدد المباريات بالسحب العشوائي للكرات تباعًا، وهو ما يجعل جميع الاحتمالات مفتوحة.

الفرق المشاركة في كأس الملك 2023

الشبابالنصر
الاتحادالهلال
التعاونضمك
الطائيالفتح
أبهاالاتفاق
الرائدالوحدة
العدالةالخليج
الفيحاءالباطن
شارك: