متى قرعة كأس آسيا 2023 وما تصنيف المنتخبات المتأهلة والنظام؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 13:52
مجسّم كأس آسيا (the-afc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد أشهر قليلة من تنظيم كأس العالم 2023، تستضيف قطر حدثًا هامًا لكل عشاق كرة القدم في القارة الصفراء، وهو كأس آسيا 2023.

ضربة البداية ستكون قبل ذلك بقليل، حيث تستضيف العاصمة القطرية الدوحة قرعة كأس آسيا 2023، وذلك بعد تحديد جميع المنتخبات المشاركة.

بث مباشر قرعة كأس آسيا 2023

أقيمت النسخة السابقة من البطولة الأهم في القارة الأكبر في العالم في الإمارات، وامتازت بحضور عربي لافت للأنظار، خاصةً من جهة منتخب قطر الذي قهر كبار القارة وحصل على الكأس الأولى في تاريخه.

متى كأس آسيا 2023؟ وما المنتخبات المتأهلة والنظام وأين تقام؟

وفي الأسطر التالية، نتعرف على موعد قرعة كأس آسيا 2023 والقنوات الناقلة وتصنيف المنتخبات المشاركة وأكثر من ذلك.

متى قرعة كأس آسيا 2023؟

موعد قرعة كأس آسيا هو يوم الخميس 11 مايو 2023، وتقام في دار أوبرا كاتارا بالعاصمة القطرية الدوحة، وهي إحدى المراكز الثقافية المشهورة خاصةً على الصعيد الفني.

ومن المقرر أن تنطلق مجريات القرعة المنتظرة في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، الثالثة عصرًا بتوقيت أبوظبي.

ما نظام قرعة كأس آسيا 2023؟

تم تقسيم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2023 إلى 4 مستوياتٍ بحسب تصنيف الفيفا لشهر أبريل، وجاء المنتخب القطري على رأس التصنيف الأول باعتباره صاحب الأرض، وسيشارك من على رأس المجموعة الأولى بالطبع.

يتم تقسيم المنتخبات على 4 أوعية قبل بداية القرعة، ويبدأ سحب كرات كل وعاء تباعًا، حتى اكتمال مجموعات كأس آسيا 2023، ولا توجد أي محددات أو معوقات للقرعة باستثناء تصنيف كل منتخب.

ما تصنيف المنتخبات المتأهلة لكأس آسيا 2023؟

كما سبق الذكر، تم تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا 2023 على أربع مستويات، بداخل كل مستوى 6 منتخبات، والتصنيف كالتالي.

تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2023:

  • المستوى الأول: قطر، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية، أستراليا، السعودية.
  • المستوى الثاني: العراق، الإمارات، عُمان، أوزبكستان، الصين، الأردن.
  • المستوى الثالث: البحرين، سوريا، فلسطين، فيتنام، قيرغيزستان، لبنان.
  • المستوى الرابع: الهند، طاجيكستان، تايلاند، ماليزيا، هونغ كونغ، الصين، إندونيسيا.

المزيد عن التصنيف والمنتخبات المتأهلة لكأس آسيا 2023..

ما القنوات الناقلة لقرعة كأس آسيا 2023؟

مجموعة من القنوات العربية ستقوم بنقل قرعة كأس آسيا 2023، على رأسها بي إن سبورت التي ستخصص قناة "beIN SPORTS AFC" لنقل الحدث.

ستتمكن من المشاهدة عبر الشبكة القطرية في جميع أنحاء الوطن العربي، لكن في السعودية ستشاهد القرعة على قناة SSC، وفي الإمارات تجدها على أبو ظبي الرياضية.

كيف تشاهد البث المباشر لقرعة كأس آسيا 2023؟

يمكنك مشاهدة البث المباشر لقرعة كأس آسيا 2023 من خلال الحساب الرسمي للبطولة على يوتيوب، أو الاشتراك في خدمة بي إن كونكت أو الباقة الرياضية لشاهد أو قنوات أبو ظبي الرياضية آسيا.

كما ستتمكن من المشاهدة من خلال خدمة البث المباشر التي يقدمها موقع WinWin لمتابعيه، والتي تبدأ قبل الحدث بحوالي نصف ساعة.

متى موعد كأس آسيا 2023؟

ستُقام بطولة كأس آسيا 2023 في الشتاء القادم، وموعد انطلاقها هو 12 يناير، وتنتهي في 10 فبراير 2024، وهو موعد مؤجل لعدة أسباب وعلى رأسها أزمة البلد المستضيف "تفشي فيروس كورونا".

شارك: