موعد قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لقطر 2022

2022-01-08 18:44
10 منتخبات إفريقية تتنافس على 5 بطاقات مؤهلة إلى مونديال 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم السبت 8 يناير/ كانون الثاني، عن موعد قرعة الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

موعد قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022

ونشر الاتحاد الإفريقي للعبة بياناً رسمياً أعلن فيه أن قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ستقام في العاصمة الكاميرونية دوالا يوم 22 يناير/كانون الثاني الحالي.

وتأهلت 10 منتخبات إلى الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد أن تصدرت المجموعات العشر في الدور الثاني وهي مصر والجزائر والمغرب وتونس ونيجيريا والكاميرون والسنغال وغانا ومالي والكونغو الديمقراطية.

المنتخبات المتأهلة إلى الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022

الترتيب النهائي للمجموعات العشر في الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

تصنيف المنتخبات الإفريقية المتأهلة للدور الحاسم

وأعلن الكاف عن تصنيف المنتخبات العشرة التي ستخوض الدور الحاسم من التصفيات، حيث سيكون لمنتخبات المستوى الأول أفضلية خوض مباراة العودة (الإياب) على ملعبها.

المستوى الأول: تونس - الجزائر - المغرب - النيجريا - السنغال.

المستوى الثاني: مصر - الكونغو الديمقراطية - الكاميرون - مالي - غانا.

 

ما نظام الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022؟

تم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" إلى مستويين، بحيث يضم كل مستوى 5 منتخبات، وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وسيلتقي كل منتخب في المستوى الأول منتخبا مصنفا في المستوى الثاني بنظام القرعة، وسيتواجهان في مباراتي "ذهاب وإياب"، على أن يتأهل الفريق الفائز مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

شارك: