الكشف عن موعد حفل جوائز الكرة الذهبية 2022

2023-02-26 23:51
الأرجنتيني ليونيل ميسي تُوج بالكرة الذهبية 7 مرات كان آخرها العام الماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الثلاثاء 24 مايو/ أيار، أن موعد منح جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2022 سيكون في الـ17 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وأشار موقع المجلة الشهيرة إلى أن تسليم النسخة الـ66 من أرقى الجوائز الفردية للاعبين سيكون بشكل مختلف هذا العام، علما أن الحفل الكبير سيقام في مسرح "شاتليه" في العاصمة الفرنسية باريس.

موعد إعلان المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022

سيتم الكشف عن أسماء المرشحين لجائزة الكرة الذهبية من الذكور والإناث، وكذلك كأس كوبا لأفضل لاعب شاب، وكأس ليف ياشين لأفضل حارس مرمى، في 12 أغسطس/ آب المقبل.

ووفق محللين وتقارير إعلامية، فإن الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، يتقدمان سباق الفوز بالكرة الذهبية في نسختها المقبلة، وسط وجود أسماء أخرى مرشحة بدرجة أقل؛ مثل السنغالي ساديو ماني، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسي كيليان مبابي.

معايير جديدة لاختيار الفائز بالكرة الذهبية

وبحسب المعايير الجديدة لاختيار أفضل لاعب في العالم، سيكون "الأداء الفردي" و"الشخصية الحاسمة واللافتة للمتنافسين" المعيار الأول، قبل "الجانب الجماعي والألقاب التي تم الفوز بها" و"مكانة اللاعب وتمتعه بالروح الرياضية".

وأعلنت المجلة أنها ستقلل عدد المصوتين بهدف ضبط العملية بشكل أكبر، ولن تسمح للمصوتين بوضع إنجازات اللاعب في مسيرته ضمن معايير التصويت. واعتادت المجلة تقديم هذه الجائزة للاعبين سنويًا منذ عام 1960 وللاعبات منذ عام 2018.

شارك: