متى يبدأ الدوري الإنجليزي 2024 وما الفرق الصاعدة والهابطة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-15 21:07
النرويجي إيرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار على الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023، والذي شهد إثارة معتادة سواءً في الصراع على التتويج باللقب أو التواجد في المراكز الأوروبية، أو حتى البقاء وسط الكبار.

مانشستر سيتي تُوِّج بالبريميرليغ للعام الثالث على التوالي، وكانت المفاجأة الأكبر المستويات المذهلة التي قدمها آرسنال وجعلته منافسًا على اللقب حتى الأمتار الأخيرة.

بعد فترة توقف ستدوم لثلاثة أشهر تقريبًا، سيعود الدوري الإنجليزي للحياة وينطلق موسم 2023-2024، والمتوقع أن يفوق سابقه، بالنظر إلى الاستعدادات المضنية لكل نادٍ، وتقارب المستويات الكبير في أقوى دوريات العالم.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 ونتائج مباريات اليوم

يفترض أن يكون الدوري الإنجليزي 2024 أكثر انتظامًا وأقل ضغطًا من آخر 3 مواسم، وذلك حسبما أكد المنظمون، فلن تتكرر الجولات المتتالية أو توجد أزمات في الجدولة كما كان الحال منذ تفشي فيروس كورونا وحتى نهاية موسم 2023.

بالأسطر التالية، سنتعرف معًا على موعد انطلاق الدوري الإنجليزي 2024، وما الأندية المشاركة فيه وأكثر من ذلك.

متى يبدأ الدوري الإنجليزي 2024؟

بحسب ما أعلنته رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد حُدد مساء الجمعة الموافق 11 أغسطس 2023 موعدًا لانطلاق الجولة الأولى من البريميرليغ لموسم 2023-2024.

75 يومًا هم الفترة بين انتهاء موسم 2023 وانطلاق الموسم الجديد، ولكن خلال تلك الفترة تتواجد جولة دولية للمنتخبات بمنتصف يونيو قد تقلل من إجازة اللاعبين بشكل عام.

جدول مباريات الدوري الإنجليزي 2024 والقنوات الناقلة والترتيب

سيكون الجدول طبيعيًا كما كانت العادة قبل فترة تفشي فيروس كورونا، ولن يشهد توقفًا طويلًا كما حدث في الموسم المنقضي لإقامة كأس العالم بشهري نوفمبر وديسمبر بقطر.

التجديد في هذا الموسم يشمل عدم إقامة مباراتين في غضون 48 ساعة خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة، كما سيتم منح استراحة في منتصف الموسم بالفترة بين 13 إلى 20 يناير.

ما الفرق الصاعدة للدوري الإنجليزي 2024؟

كما هي العادة، تتأهل 3 فرق من دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "الشامبيونشيب" إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي موسم 2024 سيتواجد أسماء قديمة وعتيقة، الأول هو بيرنلي بقيادة مدربه وقائد مانشستر سيتي السابق، فينسنت كومباني، والثاني هو شيفيلد يونايتد الذي هبط منذ عامين.

أما الفريق الأخير فهو لوتون تاون، والذي لم يظهر مطلقًا في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز، وصعد بعد الفوز على كوفنتري سيتي في أغلى مباريات كرة القدم، بنهائي الملحق الإنجليزي المؤهل للبريميرليغ.

الفرق الصاعدة للدوري الإنجليزي 2024

  • بيرنلي
  • شيفيلد يونايتد
  • لوتون تاون

ما الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي 2023؟

كان ساوثهامبتون أول الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى، بعد مستويات متذبذبة وتغيير 3 مدربين في موسم واحد.

وفي الجولة الأخيرة من البريميرليغ حُسم اسم الثنائي الآخر الهابط، والاسم الأول كان ليدز يونايتد رغم الاستعانة بالمدرب الخبير سام ألارديس.

أما الاسم الثاني والذي أحزن جميع عشاق كرة القدم، كان ليستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي 2016، ليعود الثعالب إلى الشامبيونشيب للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014.

الفرق الهابطة من الدوري الإنجليزي 2023

  • ساوثهامبتون
  • ليدز يونايتد
  • ليستر سيتي
شارك: