موعد إعادة مباراة الأرجنتين والبرازيل في تصفيات قطر 2022

2022-04-23 16:11
مباراة الأرجنتين والبرازيل توقفت في ساو باولو خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إعادة مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين التي توقفت في ساو باولو في 5 سبتمبر/ أيلول 2021، ضمن مواجهات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحدد FIFA يوم 22 سبتمبر/ أيلول المقبل، موعداً لإعادة المباراة، داعيا في بيانه الرسمي الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى "الإبلاغ عن تفاصيل المباراة (المكان والملعب والوقت) قبل تاريخ 22 يونيو/ حزيران المقبل.

كما وجهت رسالة إلى الأمين العام الحالي للاتحاد الأرجنتيني للعبة فيكتور بلانكو، وجاء فيها: "نريد إبلاغكم أنه سيتعيّن لعب المباراة في البرازيل في 22 سبتمبر 2022".

وتوقفت المباراة بين المنتخبين بعد 5 دقائق من البداية عندما اقتحم أفراد السلطات الصحية البرازيلية الملعب، بسبب الإجراءات الصحية المتبعة لمكافحة جائحة كورونا، ومنعت اللاعبين الأرجنتينيين المحترفين في إنجلترا من اللعب.. وقالت السلطات البرازيلية حينها إن اللاعبين الأرجنتينيين قدّموا معلومات كاذبة عن مكان وجودهم السابق في وثائق الهجرة.

وزعمت السلطات البرازيلية يومها، أن اللاعبين انتهكوا قواعد السفر في البرازيل، والتي كانت تقضي آنذاك بمنع القادمين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والهند من دخول البلاد لبعض الوقت، إلا إذا كانوا مواطنين برازيليين أو يملكون إقامة دائمة.

يُذكر أن منتخبي البرازيل والأرجنتين سبق لهما ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، عبر تأمين اثنتين من 4 بطاقات مُخصصة لمنتخبات أمريكا الجنوبية في المونديال، قبل أن تلحق بهما الإكوادور وأوروغواي في ختام التصفيات، بينما سيخوض منتخب بيرو الملحق العالمي ضد الفائز من الملحق الآسيوي بين الإمارات وأستراليا. 

مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: