موسيماني يكشف سر موافقته على تدريب الأهلي ويمتدح 9 لاعبين

2022-10-04 19:44
الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد وصوله لتدريب الأهلي السعودي (Twitter/ Al Ahli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، عن سر موافقته على تولي قيادة النادي الأهلي السعودي؛ رغم الهبوط إلى الدوري السعودي للدرجة الأولى "دوري يلو"، حيث أكد أن الأهلي فريق كبير، وهو الآن في مكان غير مكانه، مشيرًا إلى أن لديه مهمة إعادة الفريق مرةً أخرى إلى الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن".

وقال موسيماني، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الصحفي لتقديمه إلى الجماهير ووسائل الإعلام: "نجاحي في إعادة الأهلي إلى الدوري السعودي سيكون أمرًا كبيرًا في تاريخي التدريبي.. رأيت عددًا من الجماهير الأهلاوية عند الفندق الذي أسكنه؛ لذا أنا أعلم قيمة هذا النادي، وكم هو عملاق".

وشدد المدرب البالغ من العمر 58 عامًا على أنه رجل "مخلص" و"عادل"، على حد وصفه، في تقييم اللاعبين، موضحًا أنّ ما يهم هو أداء اللاعب في المباريات، وليس اسمه، مضيفًا: "بإمكان أي شخص أن يقول لي إن هذا لاعب جيد، وهذا لاعب سيئ.. لكنني سأمنح الجميع الفرصة حتى يناير 2023".

موسيماني: الأهلي يمتلك مشروعًا رائعًا

وحول معرفته بلاعبي الأهلي، أوضح موسيماني أنه تابع عددًا من المباريات قبل الموافقة على عرض الأهلي، وأشاد بـ9 لاعبين في "الراقي" يرى أنهم يمتلكون إمكانيات جيدة، وهم: "سلمان المؤشر، هشام فايق، فرانك كوم، زياد الجهني، علي مجرشي، عبد الباسط هندي، فهد الحمد وهيثم عسيري".

وأكد مدرب الأهلي المصري السابق أنه لم يكن ليوافق على تدريب نادٍ في الدرجة الأولى، سوى في حالة الأهلي، عندما يكون النادي كبيرًا، موضحًا أنه يمتلك مشروعًا ممتازًا، نجح رئيس الأهلي، وليد معاذ، في إقناعه به.

وبشأن فرص الصعود إلى دوري روشن السعودي في الموسم المقبل، يرى موسيماني أن الأهلي يمتلك فريقًا جيدًا جدًا، موجهًا الشكر إلى المدرب السعودي يوسف عنبر على الأداء المميز الذي قدّمه في الفترة الماضية، مختتمًا بقوله: "وصلتُ هنا من أجل إعادة الفريق إلى موضعه الطبيعي.. كرة القدم هي نفسها في كل مكان.. أنا جاهز من أجل التعلم، وأحتاج بعض الوقت، والصبر منكم".

وكان الأهلي قد أعلن عن تعاقده رسميًّا مع موسيماني لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفًا للأوروغوياني، روبرت سيبولدي، الذي تم فسخ عقده بسبب سوء النتائج، وأُسنِدت المهمة بصورة مؤقتة إلى المدرب الوطني يوسف عنبر، الذي قاد الفريق في 3 مباريات ضمن منافسات الدوري السعودي للدرجة الأولى "دوري يلو"؛ مُسجلًا فوزين (1-0 على الخلود، 3-0 على أُحُد)، وتعادلًا سلبيًّا (0-0) أمام العروبة.

ويحتل الأهلي المركز السابع في دوري يلو السعودي برصيد 8 نقاط بعد انقضاء 5 جولات من بداية الموسم، فيما يتصدر الأخدود جدول الترتيب بـ12 نقطة، وحقق "الراقي" الفوز في مباراتين منذ بداية الموسم، بينما تعادل في مثليهما، وخسر مرة واحدة.

شارك: