موسيماني: الأهلي هو النجم الحقيقي وأسعى لكتابة التاريخ

2021-06-20 00:36
المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يشيد بشخصية الأهلي عقب الفوز على الترجي في دوري الأبطال (Ahly Egypt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أظهر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي المصري، سعادةً كبيرة، بفوز فريقه 0-1 على الترجي الرياضي التونسي، في مباراة أُقيمت مساء السبت 19 يونيو/ حزيران، واحتضنها ملعب "حمادي العقربي" برادس، بإطار ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


وقدم الأهلي عرضا مقنعا، وبدا أن لاعبيه لم يتأثروا بتأجيل انطلاقة المباراة لمدة ساعة، بعد اشتباكات جمعت الشرطة التونسية بمشجعين للترجي؛ إذ حقق المارد الأحمر الفوز بهدف نظيف، ليقطع خطوة كبيرة نحو تأمين تأهله إلى نهائي دوري الأبطال، للموسم الثاني تواليا وللمرة الرابعة في 5 أعوام.


بدوره، قال موسيماني في تصريحات مُتلفزة: "الأهلي فريق كبير، وأثبتنا ذلك من خلال تعاملنا مع الأحداث التي سبقت المباراة وأيضا مجريات اللقاء. الأهلي فريق مُعتاد على هذه الوضعيات، وقد عاش موقفا أكثر صعوبة في تنقله الموسم الماضي إلى السودان، حيث واجه الهلال في دور المجموعات".


وأضاف موسيماني: "لم يكن لدينا أي مشكلة في التعامل مع الأحداث التي سبقت مباراة الترجي، لكن الواقع أن صافرة البداية تأخرت ساعة كاملة، وهذا تسبب في استنزاف طاقتنا قُرب نهاية المباراة".


وبسؤاله عن دوره في تكوين شخصية اللاعبين وقدرتهم على استعادة تركيزهم، بعد مشهد الاشتباكات وإطلاق الشرطة التونسية الغاز المُسيل للدموع، أجاب موسيماني قائلا: "بعدما حدث، تحدثت إلى اللاعبين وطالبتهم بعدم الانشغال جانبا والتركيز فقط على الأمور الفنية، مع ترك الجوانب الإدارية للأشخاص المسؤولين عنها".


وتابع: "أنا لا أفعل ذلك بمفردي، بل أحظى فعليا بمساعدة اللاعبين القادة مثل محمد الشناوي وسعد الدين سمير، إلى جانب سيد عبد الحفيظ (مدير الكرة) وسامي قمصان (المدرب المساعد)".


وتطرق موسيماني للحديث عن العقلية الانتصارية التي يتمتع بها الأهلي، في إجابةٍ منه على تقديم الفريق لمردود طيب، وعدم تأثره بصورة كبيرة بغياب صانع اللعب الموهوب محمد مجدي "أفشة" عن التشكيلة الأساسية، بعد عودته الأخيرة من الإصابة: "الأهلي هو النجم الحقيقي، الأهلي يحقق الانتصارات بصرف النظر عن الغيابات".


وأوضح المدرب صاحب الـ 56 عاما حديثه: "الشناوي غاب عن مباراة الزمالك في الدوري المصري، أفشة غاب عن التشكيلة الأساسية اليوم، وأنا أيضا ابتعدت لفترة بسبب إصابتي بفيروس كورونا المُستجد، لكن الأهلي يستمر في تحقيق الانتصارات".


وسجل الأهلي انتصاره الثالث تواليا في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، مع فوزه على الوداد البيضاوي المغربي ذهابا وإيابا في المربع الذهبي لنسخة الموسم الماضي.


ولم يسبق للأهلي أن حقق 3 انتصارات متتالية في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، قبل أن يُنجز الأمر تحت قيادة فنية لبيتسو موسيماني، والذي أكد حرصه على الاستمرار في كتابة التاريخ بصحبة العملاق القاهري: "أنا لا أركز على الأرقام القياسية. لا يزال تاريخي محدودا مقارنةً بمدربين عمالقة صنعوا المجد في النادي الأهلي، مثل البرتغالي مانويل جوزيه".

شارك: